بوابة الوفد:
2024-09-10@06:46:08 GMT

فحص طبي لمريض قعيد في منزله بالشرقية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تمكن فريق طبي مشارك في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «١٠٠ يوم صحة» بمحافظة الشرقية، من فحص طبي كامل وإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة لمريض بمنزله بمدينة الزقازيق، نظراً لعدم قدرته على الحركة، نتيجة إصابته بصدفية مزمنة أثرت تأثيراً مباشر على حركة المفاصل لدية ومسببة له آلامًا شديدة.

وأوضح الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه فور علم المواطن «ط.

خ. ع» والذي يبلغ من العمر ٥٦ عامًا بانتشار الفرق الطبية المتحركة ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة في جميع أنحاء المحافظة، قام بالتواصل مع مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، وإبلاغه باحتياج فريق متحرك لتوقيع الكشف الطبي عليه، وكلف وكيل الوزارة منسقة المبادرات الرئاسية بالمحافظة، بتحرك الفريق إلى منزله، في حضور الدكتور أحمد عبد السلام مدير مستشفى الزقازيق العام، وتم توقيع الكشف الطبي على المواطن وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة ضمن خطة المبادرة الرئاسية.

 

 والانتقال والفحص، تبين أن معدل ضغط الدم والسكر  للمريض طبيعي، ولاحتايجه  لعمل أشعة وفحوصات طبية أخرى بالمستشفى، ونظرا لعدم قدرته على الحركة، تم التنسيق الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية، وفرع هيئة الإسعاف بالشرقية، لنقل الحالة إلى مستشفى الزقازيق العام، وبعد حضور الإسعاف تعذر نقل الحالة للمستشفى نظراً لحالته الصحية والآلام الشديدة.

وعلى الفور، كلف الدكتور هاني جميعة الدكتور ياسر السويدي مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، بالتوجه صباح اليوم الجمعة على رأس فريق طبي، وبجهاز أشعة متنقل لإجراء الفحوصات اللازمة للمريض بمنزله، والذي ضم كل الدكتور محمد النويهي أخصائي العظام بالمستشفى، والممرض حمدي علي، وأشرف صلاح كبير فنيين الأشعة بالمديرية، وعلي الشحات كبير فنيين الأشعة بمستشفى بلبيس المركزي.

وتم توقيع الكشف الطبي على المريض، وعمل الأشعة اللازمة له، وكتابة تقرير بالحالة التي تعاني من صدفية مزمنة، وتم وضع خطة العلاج له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة المبادرة الرئاسية الفحوصات الطبية الكشف الطبى الزقازيق العام مدينة الزقازيق الطب الوقائى فحوصات طبية بلبيس

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات

خصصت المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات، إذ يحرص عشرات من ذوي الهمم على معرفة نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي لكارت الخدمات المتكاملة، فضلًا عن الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات 2024، وذلك تمهيدًا لتحويل أوراق الناجحين إلى مكاتب التأهيل في نطاق محل سكنهم لاستكمال باقي الإجراءات.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات، متضمنًا رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة، وخطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي، وكذلك نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي لكارت الخدمات المتكاملة.

متى تظهر نتيجة الكشف الطبي؟

وحددت المجالس الطبية فترة ظهور نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي بعد كام يوم لتتراوح بين 10 وحتى 14 يوم عمل.

إزاي أعرف نتيجة كشف كارت الخدمات المتكاملة؟

وفيما يخص كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي لكارت الخدمات المتكاملة، فإنّ وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت في بيان سابق لها، إنّ معرفة نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 تتم من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة.

وفيما يخص خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي عبر وزارة الصحة فإنّها تتم من خلال خطوة واحدة فقط عبر الآتي:

- بعد الدخول على موقع المجالس الطبية المتخصصة يتم إدخال الرقم القومي كاملًا.

- بعد التأكد من صحة الرقم القومي يتم الضغط على عبارة «بحث» والانتظار قليلًا حتى ظهور النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات

كما يمكن من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة، الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات 2024، وكذلك إعادة طبع استمارة التعليمات بالرقم القومي.

إزاي أجيب نتيجة الكشف الطبي؟

وأيضًا يمكن الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة 2024 عبر موقع المجالس الطبية المتخصصة بالرقم القومي.

يشار إلى أنّ وزارة التضامن الاجتماعي قد ألغت العمل بقرار إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل عبر موقع وزارة الصحة بالكشف الطبي المميكن، وذلك من أجل الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة وإثبات الإعاقة.

ووجهت الوزارة بضرورة الالتزام بتسجيل الكشف الطبي عبر موقع المجالس الطبية المتخصصة بموقع وزارة الصحة المخصص للكشف الطبي المميكن، للخضوع لكافة الفحوصات والاختبارات المخصصة لكل نوع إعاقة ليتم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاق.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي في الجامعات.. تعرف الموعد وأوراق التقديم
  • سيدي نداي صفقة الزمالك الجديدة يجتاز الكشف الطبي
  • استمرار الكشف الطبي على الطلاب الجدد خلال اجازة المولد النبوي 15 سبتمبر
  • رابط نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان