سجلت إحصائية التمور الواردة لكرنفال بريدة للتمور، في أسبوعه الأول أكثر من 3. 5 ملايين كيلو جرام، أي ما يعادل 3500، طن من التمور، كما بلغت عدد السيارات أكثر من 6940، وتخطى عدد الكراتين المليون عبوة حجم 3 كجم.

وقال أمين عام اللجنة العليا لكرنفال بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان، إن الأهداف التصاعدية للكرنفال تحققت من خلال الجودة والابتكارية التسويقية لتمور القصيم، وانتشار جغرافيتها على مستوى المملكة ودول الخليج.

وأشار أن اللجان المنظمة للكرنفال، حشدت جهودها لمواجهة الحركة التجارية الحالية والكبيرة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن التمور المعروضة في ساحات مدينة التمور ذات جودة عالية، وتنوع ملموس ، مبيناً أن تمور السكري تحظى بأولوية ورغبات المتسوقين فيما تتعدد وتتنوع الرغبات الأخرى من أنواع التمور التي تنتجها نخيل القصيم .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية كرنفال بريدة للتمور تمور القصيم

إقرأ أيضاً:

ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور

يستقبل موسم عنيزة الدولي للتمور الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، تحت شعار (الأسواق الموسمية) بمساندة شركاء التنظيم غرفة عنيزة وبلدية عنيزة، ثمرة "الخلاص" وثمرة "الصقعي"، بكميات كبيرة وهما من الأنواع التي تنافس "السكري" من حيث الكمية والسعر.
وأوضح المشرف العام على ساحة المزادات في المدينة الغذائية المهندس أحمد العضيبي، أن سعر الصقعي يتراوح بين 57 ريالًا و132 ريالًا للعبوة الواحدة زنة 3 كيلوجرامات، فيما تتراوح أسعار الخلاص لنفس الزنة بين 39 ريالًا و93 ريالًا.
أخبار متعلقة رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياضالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور - واس
وأضاف أن السوق يستقبل أيضًا أنواعًا أخرى منها نبتة علي، والرشودية، والروثانة، وعسيلة، وجميعها تم بيعها بأسعار تتراوح بين 17 ريالًا و35 ريالًا للعبوة الواحدة زنة 3 كيلوجرامات.
يذكر بأن الأسعار تتغير يوميًا بحسب جودة المعروض وحجم العرض والطلب.

مقالات مشابهة

  • ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور
  • خلال الاجتماع برجال وسيدات أعمال القصيم.. القصبي يناقش أبرز تحديات الاستثمار
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • هيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • السعودية ترحل أكثر من 20 ألف شخص خلال أسبوع بينهم يمنيون
  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع