باريس (أ ف ب) - أفلت المنتخب الأمريكي من نظيره الصربي وعاد من بعيد في أولمبياد باريس للفوز بصعوبة بالغة جداً 95-91 ويبلغ نهائي مسابقة كرة السلة للرجال للمرة الخامسة توالياً، حيث يجدد الموعد مع فرنسا المضيفة التي تغلب عليها في نهائي النسخة الماضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.

وفي إعادة لنهائي ريو 2016 حين فاز الأميركيون 96-66 بفضل 30 نقطة من كيفن دورانت الموجود في التشكيلة الحالية ثم دور المجموعات من النسخة الحالية حين خرج رجال المدرب ستيف كير منتصرين 110-84 بفضل 23 نقطة من دورانت أيضاً، تجدد الموعد مع صربيا في باريس بعدما تغلبوا عليها أيضاً خلال استعدادهم لحملة لقبهم السابع عشر 105-79.

لكن المواجهة هذه المرة كانت مختلفة تماماً، إذ قدم نيكولا يوكيتش ورفاقه أداء رائعاً وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المفاجأة الكبرى، لكن ليبرون وجيمس وستيفن كوري ورفاقهما قالوا كلمتهم في الوقت القاتل وانتزعوا بطاقة النهائي.

وكان كوري النجم الأول بتسجيله 36 نقطة، بينها 9 ثلاثيات، مع 8 متابعات، وأضاف جويل إمبيد 19 وليبرون جيمس 16 مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، محققاً الـ"تريبل دابل".

من جهة صربيا، كان بوغدان بوغدانوفيتش (20 نقطة) ويوكيتش (17 مع 11 تمريرة حاسمة و5 متابعات) وأليكسا أفراموفيتش (15 نقطة) الأفضل.

وكانت البداية صعبة على رجال المدرب ستيف كير، إذ وجدوا أنفسهم متخلفين بفارق 7 نقاط 18-25، ثم أنهت صربيا الشوط الأول متقدمة بفارق 11 نقطة 54-43 بعدما وصل إلى 17 قبل أن يحجم حاملو اللقب الأضرار.

لكن التفوق الصربي استمر في الربع الثالث الذي أنهوا لصالحهم بفارق 13 نقطة 76-63، قبل أن يستفيق رجال كير في الربع الأخير مقلصين الفارق إلى 5 نقاط 73-78 بعد ثلاثيتين من كيفن دورانت وديفن بوكر.

ثم بسلة ورمية حرة من جويل إمبيد، بات الفارق نقطتين 82-84 قبل أن يعادل ليبرون جيمس 84-84 مع بقاء 3.39 دقيقة على النهاية.

ونجح ستيفن كوري في وضع الأميركيين في المقدمة 87-86 من ثلاثية قبل أن يضيف سلة من بعد واحدة أيضاً من جيمس، ليصبح الفارق 5 نقاط 91-86، لكن بوغدانوفيتش قلصه إلى نقطتين 98-91 ومن بعده يوكيتش لتصبح النتيجة 91-93 قبل 26 ثانية على النهاية، لكن رميتين حرتين من كوري حسما الأمور لصالح حاملي اللقب 95-91.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قبل أن

إقرأ أيضاً:

صربيا: خيارنا هو تعزيز العلاقات مع الصين

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الصربي إيفيكا داتشيتش إن بلاده في ضوء عدم الاستقرار العالمي اختارت تعزيز العلاقات مع الصين.

وقال داتشيتش خلال مشاركته في المنتدى الدولي حول الأمن العالمي في الصين: "يعد هذا المؤتمر مؤشرا على أن الصين مستعدة في عالم جديد متعدد الأقطاب لتولي دور أحد قادة العالم في مجال الأمن، وصربيا اختارت في ظل عدم الاستقرار العالمي مواصلة تعزيز التعاون مع صديقتها القديمة جمهورية الصين الشعبية".
ووفقا له، فإن بلغراد وبكين تربطهما "صداقة قوية صاغها التعاون الاقتصادي المكثف والثقة المتبادلة والتفاهم بشأن القضايا ذات المصلحة الوطنية والاستراتيجية العليا".

وأشار إلى أن بلاده شاركت في مبادرة الحزام والطريق لأكثر من 10 سنوات، وخلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى بلغراد يومي 7 و8 مايو، تم توقيع نحو 30 وثيقة، في المقام الأول بشأن تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وتابع: "تنص هذه الوثائق على دعم صربيا للمبادرة العالمية للصين بشأن الأمن. أود أن أشير إلى أن هذه المبادرة تتحدث عن مفهوم الأمن بطريقة واضحة ومفهومة".

وختم داتشيتش: "لقد عانينا كشعب مرات عديدة لأن بعض مراكز السلطة أو المنظمات الإرهابية حاولت تحقيق مصالحها من خلال العنف، على حساب حياة مواطنينا وسلامتهم، وكانت السلطات الصربية قد توصلت إلى استنتاجات حول نقاط الضعف في البنية الأمنية العالمية القائمة والحاجة إلى التوصل لنهج شامل جديد للأمن المشترك".

يذكر أن زيارة شي إلى بلغراد تزامنت مع ذكرى مرور 25 عاما على قصف حلف شمال الأطلسي السفارة الصينية في يوغوسلافيا في 1999، في الوقت الذي ضخت الصين مليارات الدولارات في صربيا ودول البلقان الأخرى، خصوصا في مجالي التعدين والصناعة.

مقالات مشابهة

  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • أخضر تحت17 يتغلب على فلسطين ويتأهل لنهائي غرب آسيا
  • الأخضر تحت17 يتغلب على فلسطين ويتأهل لنهائي غرب آسيا
  • صربيا: خيارنا هو تعزيز العلاقات مع الصين
  • في هجوم معاكس.. القوات الجنوبية تلقن الحوثيين درسا لن ينسوه بعد احتلالهم منطقة بالمسيمير وتصل تعز وسقوط مواقع مهمة
  • رونالدو يتفوق على ميسي بفارق كبير في قائمة هدافي العالم
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة