لجريدة عمان:
2024-09-10@06:47:29 GMT

راسوفسكي يحرز ذهبية المياة المفتوحة 10 كلم

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

راسوفسكي يحرز ذهبية المياة المفتوحة 10 كلم

باريس (أ ف ب) - أحرز المجري كريستوف راسوفسكي، وصيف النسخة الماضية وبطل العالم، ذهبية سباق الماراثون 10 كلم سباحة حرة في المياه المفتوحة اليوم في أولمبياد باريس 2024، ليتنفس المنظمون الصعداء بعد إسدال الستار على المنافسات في نهر السين.

وسجل المجري البالغ من العمر 27 عاماً زمناً مقداره 1.50.52 ساعة، فيما نال الألماني أوليفر كليميت الفضية بفارق 2.

1 ثانية وجاء المجري الآخر ديفيد بيتليهم ثالثاً ونال البرونزية بفارق 16.3 ثانية.

أما حامل ذهبية هذا السباق في أولمبياد طوكيو صيف عام 2021 الألماني فلوريان ويلبروك، فحلّ ثامناً.

وأقيم الخميس سباق السيدات حيث كان الفوز من نصيب الهولندية شارون فان راوندال التي سبق لها إحراز اللقب في ريو 2016 والفضية في طوكيو 2020.

ومع إقامة سباق الرجال اليوم، تنفس المنظمون الصعداء بعدما شكّل لهم السين مصدر أرق كبير بسبب نسبة التلوث التي ألغت العديد من الحصص التمرينية وأرجأت قسم السباحة من مسابقة الترياثلون للرجال ليوم.

واتخذ المنظمون قرار إلغاء الحصص التمرينية خمس مرات منذ بدء الألعاب، آخرها الثلاثاء، وذلك من أجل حماية صحة الرياضيين.

وكان نهر السين محور الاهتمام خلال الألعاب، حيث فشل باستمرار في اختبارات جودة المياه على الرغم من تحديث أنظمة الصرف الصحي ومعالجة المياه في باريس بتكلفة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

واعتُبر نهر السين بأنه نظيف بما يكفي لتنظيم سباق الترياثلون المختلط الاثنين بعد الشك بشأن مستويات التلوّث والمرض في فترة الاستعداد.

جاء السباق مثيراً للغاية، حيث واجهت الألمانية لورا ليندمان تحدّياً شرساً من الولايات المتحدة وبريطانيا قبل أن تنتزع الميدالية الذهبية.

لكن الفريق البلجيكي غاب عن السباق بسبب مرض لاعبته كلير ميشال جراء مشاركتها في سباق الفردي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل

"عمان": يسعى المتسابق الدولي أحمد الحارثي إلى العودة لسكة الانتصارات في بطولة العالم للتحمل على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 التي تحمل الرقم 46 ومعه زميله الإيطالي فالنتينو روسي، والبلجيكي الآخر مكسيم مارتن، عندما يشارك الثلاثي في الجولة السابعة للبطولة التي تستضيفها حلبة فوجي في 15 من شهر سبتمبر الحالي، المشاركة هي ثانية للحارثي على هذه الحلبة والأولى على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4)، حيث تأتي في ظل طموحات الفريق بأن يصل هذه المرة إلى منصة التتويج بعد أن فقد الفريق الفرصة في الجولة الماضية في كوتا على حلبة اوستن في تكساس عندما خرج الفريق في الربع الساعة الأخيرة من السباق لعطل في مقود السيارة.

الحارثي والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عُمان وبي ام دبليو عُمان سيكون عليه عبأ كبيرا مع روسي ومارتن في اليابان بعد أن فقد الفريق نقاطا كثيرة في الجولات الثلاث الأخيرة في البطولة بعد خروجه من سباقات بلجيكا وفرنسا وأمريكا دون نقاط في الحصيلة العامة بسبب أعطال بالسيارة وكذلك الحادث في بلجيكا، كل هذا يضع الفريق في تحد كبير للمنافسة على مراكز المقدمة، حيث إن ترتيب الفريق الحالي هو المركز السادس برصيد 46 نقطة وهو مركز متأخر قليلا من أصحاب الصدارة، لذلك فإن الأمر يتطلب تظافر الجهود من الفريق الفني دبليو ار تي والسائقين الثلاثة للتغلب على كل العقبات والوصول هذه المرة إلى منصة التتويج في حلبة تعد من الحلبات الجميلة والشهيرة في آسيا والتي تستضيف بطولة العالم للفورمولا واحد أيضا، ويملك الثلاثي خبرة كافية للعودة بالنتيجة من اليابان.

المتسابق أحمد الحارثي وقبل الدخول في أجواء السباق قال: هذه المرة ندخل سباق فوجي بسيارة أخرى بعد أن شاركنا الموسم الماضي على سيارة استون مارتن، ولم نكن موفقين بسبب عطل في السيارة على حلبة فوجي، لكننا هذه المرة نتمنى أن نوفق ونسجل نتيجة إيجابية ونصل إلى تحقيق طموحاتنا في تسجيل وإضافة نقاط جديدة للفريق ونضع اسمنا ضمن الواصلين إلى منصة التتويج، ومن المهم ألا نصادف أي مشاكل مثل السباقين الماضيين، ولقد قدمنا سباقا مميزا في كوتا بأمريكا وانطلقنا من المركز 15 ووصلنا قبل النهاية بربع ساعة للمركز الرابع ولكن العطل المفاجئ أوقف طموحاتنا في الوصول لمنصة التتويج وحرمنا من مركز جيد ونقاط كنا بأمس الحاجة لها ولدينا السرعة والخبرة، وسوف نكون إن شاء الله حاضرين وبقوة هناك.

الاستعدادات للسباق السابع للبطولة وجولة فوجي اليابانية ستبدأ بإقامة التدريبات المفتوحة يوم الجمعة المقبل بإجراء حصتين صباحية ومسائية، على أن تجرى في اليوم التالي السبت المقبل التجارب الثالثة والأخيرة في الفترة الصباحية تليها التصفيات التأهيلية الأولية ومن ثم تقام التجارب التأهيلية الرسمية، على أن يقام السباق يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • إبراهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “البارالمبياد”
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م