باريس (أ ف ب) - خسر الأردني صالح الشرباتي، المصنف خامساً وحامل فضية طوكيو قبل ثلاث سنوات، في دور الـ 16 في وزن -80 كلغ لرياضة التايكوندو المقامة في القصر الكبير اليوم في الألعاب الاولمبية في باريس 2024.

واعتبرت خسارة الشرباتي أمام الشاب البرازيلي هنريكي ماركيس رودريغيس الثاني عشر في أول مشاركة أولمبية له 0-2، مفاجأة كبيرة بعدما كان مرشحاً لحصد ميدالية.

وسار الشرباتي (25 عاماً) باحرازه فضية وزن -80 كلغ في طوكيو صيف 2021، على خطى مواطنه أحمد أبو غوش الذي دخل التاريخ الاولمبي من أوسع أبوابه في ألعاب ريو دي جانيرو 2016، بفوزه بأول ميدالية على الاطلاق في تاريخ المملكة وكانت ذهبية وزن -68 كلغ في منافسات التايكوندو أيضاً.

خسر الشرباتي في الجولة الاولى (1-4)، وتقدم في الثانية بفارق مريح على بُعد ثوان من النهاية (12-5)، لكن خمس انذارات جعلته يخسر النزال 0-2.

عبّر الأردني عن خيبة امله لقناة "بي إن سبورتس"، قائلاً "لا نصيب لدي، تعبت كثيراً كي أصل الى هذه المرحلة، وكان حلمي أن أحقق ذهبية اليوم، لكن لا نصيب".

وتابع "الجولة الثانية كنت متقدماً بفارق كبير لكن الانذارات الخمس جعلتني اخسرها. أي لاعب يرى خصمه معه أربع انذارات يسعى لجره الى انذار خامس كي يخلد الى الراحة".

وفي الوزن ذاته، تأهل التونسي فراس القطوسي المصنف سادساً إلى ربع النهائي بفوزه على الأسترالي ليون سيرانوفيتش المصنف الحادي عشر 2-0.

تقدم في الجولة الاولى 4-0، قبل أن يحسم النزال لصالحه في الثانية 7-1.

ويلعب القطوسي بمواجهة الدنماركي إدي هرنيتش الرابع عشر الفائز على المصري سيف عيسى الثالث 2-0 (6-5، 5-0).

وكانت الجولة الاولى متكافئة بين اللاعبين، في حين مالت الثانية لصالح هرنيتش الذي حسمها بسهولة، فالنزال.

ويسعى القطوسي صاحب ذهبيتي جائزة الصين الكبرى 2023 والألعاب الإفريقية العام الحالي في غانا إلى اعتلاء منصة التتويج في باريس واهداء بلاده رابع ميدالية اولمبية في التايكوندو بعد محمد خليل الجندوبي صاحب فضية وبرونزية في طوكيو وباريس توالياً وأسامة الوسلاتي حامل برونزية -80 كلغ في ريو 2016.

وبلغت المصرية آية شحاتة ربع نهائي وزن -67 كلغ بفوزها الصعب على الاسبانية سيسيليا كاسترو بورغوس 2-1 (0-1، 2-0، 4-1).

قالت الشابة البالغة 21 عاماً صاحبة ذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة لباريس "الألعاب الأولمبية تجربة مختلفة. تصنيفي الرقم 9 عالمياً، لكن في الالعاب الاولمبية كل المتأهلات الـ16 تكون مستوياتهم متقاربة. آمل في الوصول إلى ميدالية".

وتنتظر شحاتة مواجهة صعبة حيث ستلعب أمام البلجيكية سارة شعاري المصنفة أولى عالميا.

وفي الوزن ذاته، لم تجد الأردنية جوليانا الصادق المصنفة ثانية صعوبة في الفوز على الشابة ابنة الـ 17 عاماً لولوهي نايتاسي من فيجي الخامسة عشرة 2-0 (12-0، 14-2).

تواجه الصينية سونغ جي السابعة وصاحبة الميدالية الذهبية في الالعاب الآسيوية 2022 في ربع النهائي.

وتخوض الصادق مغامرتها الثانية في الالعاب الاولمبية، وباتت في ديسمبر 2022 اول اردنية وعربية تحتل المركز الاول في التصنيف العالمي بعد فوزها بجائزة السعودية الكبرى.

كما اصبحت أول اردنية تفوز بذهبية في التايكوندو في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا عام 2018 (57-67 كلغ).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر اتحاد غرب آسيا قرارا جديداً بتأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم تحت 17 عاما لنصف نهائي البطولة المقامة في الأردن حاليا وإقصاء منتخب اليمن بعد تأهله أمس الجمعة كأفضل منتخب ثاني بعد فوز العراق على الأردن 2/1.

وأصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قرارات فيما يتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الحادية عشرة التي تقام حالياً بضيافة الاتحاد الأردني.

وكان الأحمر الصغير قد خسر اللقاء الثاني أمام السعودية بثلاثية مقابل هدف، بعد أن كان قد فاز في المباراة الافتتاحية أمام عمان بثلاثة مقابل هدفين.

ناشئو اليمن يخسرون بثلاثية من السعودية في بطولة غرب آسيا الاتحاد اليمني يحتج على إيقاف لاعبي منتخبنا للناشئين رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • غدًا.. منتخب الأردن يواجه فلسطين في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026
  • المرشود: للسنة الثانية ‎النصر يلعب مع ‎الاتفاق في الجولات الأولى.. والجديع يرد.. فيديو
  • لماذا يصر بنموسى على إقصاء من تجاوزوا الثلاثين من اجتياز مباريات التعليم؟
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • مجموعة مصر.. موريتانيا تعبر بوتسوانا بهدف نظيف في تصفيات كأس أمم إفريقيا «فيديو»
  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا