صحيفة الخليج:
2024-09-10@06:49:34 GMT

تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل

عجمان: «الخليج»
نظمت دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان اللقاء الثاني للمجلس التنسيقي للموارد البشرية، بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة.
وركز اللقاء على تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي، من خلال منصات التدريب الرقمية، حيث تم استعراض منصة «جاهز» التي أعلنت الدائرة عن تفعيلها أخيراً للموظفين، بناء على الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

برامج متخصصة يأتي ذلك بهدف تمكينهم بمهارات المستقبل والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات، مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، المهارات الرقمية، وإدارة المشاريع والتوجهات المستقبلية.
كما استعرض اللقاء المرحلة الثانية من مبادرة «جاهز» التي تهدف إلى تقديم تجربة مستخدم تفاعلية جديدة، تضمن تعزيز المنصة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تدريب شخصية لكل موظف، مع توفير صفحة معلومات خاصة لكل موظف لمتابعة الإنجازات واكتساب مهارات المستقبل، ويشمل المحتوى التفاعلي الجديد مقاطع الفيديو، الإنفوغراف، الاختبارات التفاعلية، وجلسات البودكاست. منصات تدريبية كما تمت مناقشة منصات تدريبية أخرى مثل منصة الأكاديمية الرقمية TDRA لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والشهادات التخصصية، والتي تستهدف موظفي الجهات الحكومية الشاغلين لوظائف في مجالات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض اللقاء نتائج منصة التدريب الرقمي في حكومة عجمان «إتش دي تي سي للتدريب» التي تحتوي على 250 دورة تدريبية، واستفاد منها 1479 موظفاً وتم منح 3208 شهادات معتمدة.
واستعرض اللقاء التطورات والتحسينات المقترحة لتطبيق «موارد عجمان» الذكي لضمان سهولة الاستخدام والتنقل والتصفح.
وناقش اللقاء أيضاً نظام المكافآت التشجيعية وحوافز الأداء والذي تم تحديثه بناء على ملاحظات الجهات الحكومية وملاحظاتهم التطويرية خلال اللقاءات السابقة لتعزيز تحفيز الموظفين وتحقيق التميز في الأداء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حكومة عجمان دائرة الموارد البشرية بعجمان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية

عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم السبت، اجتماعًا لبحث ومناقشة سبل تحسين معدلات التنمية البشرية بالمحافظة، تزامنًا مع مبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية".

وذلك بحضور الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، الدكتور محمد أبو النار المستشار الاقتصادي لمحافظة الإسماعيلية، الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، دكتورة ريم مصطفى مدير مديرية الصحة والسكان، نشوي الطحاوي مقررة المجلس القومي للسكان، نورهان محمد مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وممثل مديرية العمل بالإسماعيلية.

واستهل محافظ الإسماعيلية الاجتماع، بالتأكيد على ضرورة أن تصبح التنمية البشرية ثقافة مجتمع، وأن يتحول المجتمع إلى زرع ثقافة الإنتاج في النشء، بدلًا من التفكير في المشروعات الاستهلاكية، ليكن قادرًا على البناء والتنمية.

مضيفًا، لدينا فرصة ذهبية مع انطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، بدءًا من منتصف سبتمبر الجاري وعلى مدار ١٠٠ يوم، لا بد خلالها من التنسيق وتوحيد الجهود للوصول للأهداف المنشودة، وأن نقيم الوضع الحالي مع بداية المبادرة، وما سيتم الوصول إليه بنهاية الـ ١٠٠ يوم.

مشددًا على ضرورة وضع مخططات زمنية لكافة برامج العمل الهادفة لتحقيق الإنجاز، والتحليل الدقيق لخطط العمل متضمنة نقاط القوة، نقاط الضعف، والمعوقات أثناء التنفيذ للعمل على حلها.

عقب ذلك فتح محافظ الإسماعيلية باب المناقشة؛ لاستعراض خطط العمل التي تم إعدادها من الجهات المعنية بالاجتماع، وعرض ومناقشة المقترحات والتي جاءت في مجملها حول العمل على خفض نسبة البطالة خاصة بين الشباب، نشر ثقافة تأسيس المشروعات الصغيرة بين طلبة السنة النهائية بالجامعات وربطها بنشاطات صناعية كبيرة قائمة بالفعل.

بجانب تعظيم دور المشروع القومي لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التابع لوزارة التنمية المحلية "مشروعك"، الاعتماد على أسلوب التدريب من أجل التشغيل، نشر ثقافة العمل خاصة بقطاع الصناعة عن طريق الرائدات الريفيات، تكثيف ندوات التوعية على هامش القوافل الطبية التي تنظم أسبوعيًّا بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، إيجاد آليات لمنع التسرب من التعليم، وتنفيذ مبادرات لتدريب وتوعية الأطفال بالمدارس وأولياء الأمور بأهمية العمل والإنتاج.

وفي نهاية الاجتماع، أكد "أكرم" على أهمية أن تكن استراتيجية العمل مرتبطة بأهداف محددة وقابلة للتحقيق، مع ضرورة دراسة وتحليل معدلات المواليد، نسب البطالة، ونسب الأمية بالمحافظة قبل بدء التنفيذ، على أن تكن الأولوية لملفات التعليم والصحة.

مختتمًا بالتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، واستغلال مقومات المحافظة التي تتميز بها عن غيرها.

مقالات مشابهة

  • “سيدات أعمال عجمان” يعلن تفاصيل دبلوم “الريادة المستقبلية في عصر الرقمنة”
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب
  • شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية