العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 77 دولارًا أمريكيًّا 46 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 70 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس البالغ 76 دولارًا أمريكيًّا و76 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 82 دولارًا أمريكيًّا و50 سنتًا للبرميل، منخفضًا دولارًا أمريكيًّا و39 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

على الصعيد العالمي استقرت أسعار النفط اليوم وتتجه نحو تسجيل زيادة أسبوعية تفوق ثلاثة بالمائة إذ هدأت بيانات وظائف في الولايات المتحدة من مخاوف الطلب، في حين استمر القلق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بشكل طفيف بمقدار سنت واحد إلى 79.17 دولار للبرميل. كما زادت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات إلى 76.27 دولار للبرميل. ويتجه الخامان لتسجيل مكاسب تزيد عن الثلاثة بالمائة على أساس أسبوعي. وأظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة لإعانة البطالة انخفض بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مما أشار إلى أن مخاوف تتعلق بضعف سوق العمل مبالغ فيها ومما أدى بدوره للتخفيف من مخاوف الركود. وارتفع الدولار بدفعة من تلك البيانات، وقوة الدولار تقلل في العادة من أسعار النفط لأنها تزيد من تكلفته على حائزي العملات الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولار ا أمریکی

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأونصة، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر آب للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0421 بتوقيت بغداد.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

 

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم
  • عدوان أمريكي بريطاني على اليمن.. الغارات استهدفت مواقع في الحديدة
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • بنك أمريكي يكشف توقعاته بشأن اسعار النفط بعد تخفيض أوبك+
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية