انطلقت اليوم، فعاليات يوم العائلة، ضمن مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 21 للعام السابع علي التوالي بمكتبة الإسكندرية.

وقالت سلسبيل قاسم رئيس قسم مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية، أن الهدف من إقامة يوم العائلة هو استقطاب جزء كبير من الأطفال من سن 4 سنوات و حتي 16 عام بمشاركة 150 طفل حيث تتضمن الاحتفالية عدد 12 ورشة عمل فنية تتنوع ما بين فن طي الورق الأوريجامي، تشكيل بالسلك، الخزف، الأعمال اليدوية، موزاييك، والرسم، وورش عمل موسيقي مثل الإيقاع و ميوزيك ميكس وكذلك ورش عمل حكي مسرحي و تكون الورش مدتها من 5 الي 10 دقائق لإعطاء الطفل فرصة للاشتراك في جميع الورش المقامة بساحة بلازا.

وأضافت رئيس قسم مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية، لـ"الأسبوع"، أن هذه الأنشطة تفاعلية حيث أنها تعرف الحضور من المشاركين وأولياء أمورهم بالفنون المختلفة، ولا يقتصر اليوم فقط على الأنشطة التعليمية، بل هناك أيضًا أنشطة ترفيهية وألعاب تفاعلية، لذلك يعتبر يوم العائلة من الأيام المحببة لدي الأطفال وعائلاتهم لما يتضمن من أنشطة متنوعة كما يشاركنا هذا العام الأمديست حيث سيقدم أنشطة ترفيهية للأطفال عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية بصورة تفاعلية مسلية.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي مدرسة الفنون المركز الفنون بمکتبة الإسکندریة یوم العائلة

إقرأ أيضاً:

فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة البيضاء

الوحدة نيوز/ أُقيمت بمدينة البيضاء ،اليوم، فعالية نظمتها إدارة مدرسة الوحدة الاساسية الثانوية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي ، ومدير مديرية مدينة البيضاء ، أحمد الرصاص، وقيادات تنفيذية وتربوية، أكد مسؤل التعبئة بالمديرية، عادل الشامي ، الحرص على
إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة واقامة الانشطة والفعاليات وإظهار الابتهاج والفرح بذكرى مولد خير الأنام صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشارت مديرة مدرسة الوحدة، إلى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة التي يحتلها الرسول الخاتم في قلوب اليمنيين، مؤكدة أهمية غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس النشء والشباب والعمل على حمايتهم من الأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.

تخلل الفعالية فقرات انشادية معبرة .

 

مقالات مشابهة

  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة البيضاء
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل محاضرة تثقيفية بمكتبة الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل