كشف رئيس جامعة إب المعين من قبل الحوثيين نصر محمد الحجيلي، الثلاثاء، عن ارتفاع وتيرة مساعي السطو على أراضي الجامعة من قبل جهات وأشخاص لم يسمهم.

وتساءل الحجيلي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هل اراضي الحرم الجامعي بجامعة إب أرض مباحة لمن هب ودب...كل يوم جهة ما أو متهبش (...)؟".

وتعهد رئيس الجامعة بحماية أراضي الجامعة التي تتعرض لعمليات سطو ممنهجة، مؤكدا أن "أراضي الجامعة سواء المسورة بسور مبني من قبل الجامعة او التي خارج السور ستبقى للجامعة ومستحيل التفريط بها".

وقالت مصادر محلية، ان ‏قياديا حوثيا يدعى ابراهيم المساوى يحاول السطو بقوة السلاح على جزء من اراضي الجامعة، بذريعة أن الأراضي التي سيطالها النهب ستكون لصالح قتلى المليشيا.

ومنذ بداية الانقلاب الحوثي تعرضت أراضي جامعتي إب وصنعاء لعمليات سطو منظمة من قبل قيادات نافذة داخل المليشيا وعصابات نهب أراضي مرتبطة بها، ضمن عملية ممنهجة تستهدف كل أملاك وعقارات الدولة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بأسمى عبارات التهنئة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري وأبطال القوات المسلحة والشرطة البواسل بمناسبة حلول الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة واصفًا الثورة بأنها ثورة وعي، سطرها الشعب المصري بدمائه وتضحياته إيمانًا منه بمستقبل أفضل لوطنه.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن ثورة ٣٠ يونيو لم تكن مجرد ثورة شعبية عابرة، بل كانت ثورة تحد لكل قوى الظلام والتخلف، وتعد نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث عبرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين.

 

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي بالدور العظيم الذي قام به جيش مصر الباسل، حامي الوطن وصمام الأمان، في حماية الثورة ودعم مسيرة البناء والتنمية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع رئيس الجامعة قائلاً: إن إنجازات ثورة 30 يونيو المجيدة تتخطى كل التوقعات، حيث شهدت مصر خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مختلف المجالات، من بنية تحتية وتعليم وصحة واقتصاد، مما يؤكد على عظمة هذه الثورة وجهود الدولة في تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري.

 

واستطرد رئيس جامعة الزقازيق: بالأصالة عن نفسب وبالإنابة عن أسرة الجامعة، نؤكد عزمنا على المضي قدمًا في مسيرة التطوير والارتقاء، لتخريج جيل قادر على تطوير مصر وصناعة المستقبل، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠م.

داعيًا الله عز وجل أن ينعم على مصر بالمزيد من الاستقرار والتقدم، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويرعاه ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصر الغالية وشعبها العظيم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو