لجريدة عمان:
2024-09-10@06:49:05 GMT

فتح الطرق المتأثرة بالأمطار في ولاية العوابي

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

باشرت دائرة البلدية بالعوابي في محافظة جنوب الباطنة حملاتها المكثفة بقرية الصبيخاء بولاية العوابي بذلت خلالها جهودا حثيثة لفتح الطرق الداخلية المتأثرة ورفع الأضرار التي أحدثتها الأمطار ليوم أمس، والتي أدت إلى تراكم الأتربة والرمال وغلق بعض الطرق لبعض الأحياء السكنية عقب نزول الأودية والشعاب بكثافة. وقد شملت الحملات فتح الطرق المتأثرة وتنظيف ورفع المشوهات من الأشجار اليابسة والمخلفات العشوائية الصلبة الخارجة من الأودية والشعاب.

وقال داود بن سليمان الزدجالي مدير دائرة البلدية بالعوابي: اتخذت دائرة البلدية بولاية العوابي كافة التدابير السريعة لمعالجة الأضرار التي ترتبت نتيجة الأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على قرى ومناطق الولاية وخاصة قرية الصبيخاء بالولاية، فقد استثمرت كافة الجهود والإمكانات المتاحة وباشرت دائرة البلدية أعمالها منذ الصباح الباكر لإزالة مخلفات الأمطار والأودية وكثفت فرق العمل المشكلة حملتها الواسعة لفتح الطرق ومعابر الأودية وجعلها سالكة وتنظيفها من مخلفات الأشجار والنخيل والصخور وإزالة الطمي من الطرقات، ونقل المخلفات، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دائرة البلدیة

إقرأ أيضاً:

زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو

قال المهندس نبيل محروس، المشرف على مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»، إن مؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية» كان لها دورا كبيرا في المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وانطلقت في 3 محافظات هم: الفيوم، الأقصر، سوهاج، وجرى زراعة مليون و200 ألف شجرة مثمرة وصديقة للبيئة داخل كل مدارس الثلاث محافظات.

وأضاف «محروس»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «هدفنا إعادة الهوية البصرية للشوارع المصرية بأن تتجمل باللون الأخضر، لذلك بدأنا كمؤسسة «ازرع شجرة» بزراعة 3000 شجرة في مختلف أحياء القاهرة، أي 100 شجرة لكل حي، وهذه مبادرة بأرقام أولية بدائية».

وتابع: «المبادرة لا تقتصر فقط على زراعة الأشجار، إنما تتماشى مع المبادرة الرئاسية «بداية» من خلال العمل على توعية المواطنين ونشر الوعي البيئي فيما بينهم».

وفي ظل الظروف المناخية التي تتعرض لها مصر في السنوات الأخيرة، وفي ظل الزيادة المستمرة في تعداد السكان، بدأت مجموعة من الوزارات المصرية تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» لزراعة هذا العدد من الأشجار بجميع المحافظات والمدن الجديدة، وذلك في إطار خطة محكمة لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية. وتبلغ تكلفة مبادرة «100 مليون شجرة» 3 مليارات جنيه، وتستهدف نحو 9900 موقع بالمحافظات على مساحات تصل إلى 6600 فدان، لتكون غابات شجرية أو حدائق تعتمد على مياه الصرف المُعالج. وتتولى وزارة التنمية المحلية، زراعة 80 مليون شجرة على مدار 7 سنوات من 2022-2029، وتستكمل وزارتا البيئة والإسكان زراعة 20 مليون شجرة.

مقالات مشابهة

  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • رسائل من سكان الأودية النائمة بعد استيقاظها.. ماذا يحدث في الجزائر؟
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • فيضان الأودية و الشعاب يقطع الطرقات بإقليم تنغير
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب
  • خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية