لندن (أ ف ب) - يسعى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي إلى الثأر من جاره مانشستر يونايتد، وذلك عندما يلتقيان في مباراة درع المجتمع على ملعب ويمبلي اليوم السبت التي تسبق انطلاق الموسم الجديد بأسبوعٍ واحدٍ.

وكان مانشستر يونايتد خالف التوقعات قبل 77 يوماً عندما تغلّب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنكلترا على الملعب عينه بهدفين للجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو ولاعب الوسط كوبي ماينو مقابل هدفٍ سجّله البلجيكي جيريمي دوكو للسيتي.

ساهم هذا الانتصار بنسبةٍ كبيرةٍ في بقاء المدرب الهولندي إريك تن هاغ على رأس الجهاز الفني بعد موسمٍ سيّئ احتلّ فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه سيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية.

وقرّر مجلس إدارة النادي دعم المدرب من خلال تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي وقلب الدفاع الفرنسي ليني يورو بانتظار عقد صفقاتٍ أخرى قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية آواخر الشهر الحالي.

بيد أنّ لعنة الإصابات لاحقت كتيبة مانشستر يونايتد وفقاً لما كشف تن هاغ، حيث من المقرر أن يفتقد إلى جهود المدافعين هاري ماغواير، السويدي فيكتور ليندلوف، لوك شو وآرون وان-بيساكا.

كما أن يورو تعرّض لإصابة بكسرٍ في مشط القدم اليسرى وخضع لعملية جراحية سيغيب على أثرها عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى إصابةٍ عضليةٍ لمهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند ستبعده عن الملاعب لستة اسابيع.

إضافة إلى ذلك، التحق قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس هذا الأسبوع فقط بالفريق، بعد مشاركته في الحملة الناجحة لدفاع منتخب بلاده عن لقبه بطلاً لكوبا أميركا هذا الصيف.

وقال تن هاغ "سنقوم بتقييمهم فرداً فرداً واتخاذ قرارٍ بشأن ما إذا كانوا سيبدأون أساسيين، أو يدخلون من مقاعد البدلاء، أو لا يلعبون".

وأضاف "غاب هاري ماغواير عن المباراة الودية (أمام ليفربول) كإجراء احترازي، لكن لا يزال هناك علامة استفهام حول مشاركته يوم السبت".

وتابع "لعب فيكتور (ليندلوف)، لكن هناك علامة استفهام حوله أيضاً، والأمر عينه ينطبق على آرون وان-بيساكا ولوك شو وسنفكر في خيار إشراك ليتشا (مارتينيس) في المباراة".

ولم يحقّق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأميركية، حيث تعرض لهزيميتين أمام أرسنال 1-2 وأمام ليفربول 0-3 مقابل انتصارٍ على ريال بيتيس 3-2.

لم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي خسر 3 من مبارياته الأربع في جولته الأميركية، حيث سقط أمام سلتيك الاسكتلندي وميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قبل ان يتغلّب على تشلسي.

بيد أنه افتقد إلى أبرز نجومه في هذه الجولة، وعلى رأسهم لاعب الوسط الإسباني رودري وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه الجناح جيريمي دوكو والبرتغالي برناردو سيلفا وفيل فودن وجميعهم عاودوا التدريبات مطلع الاسبوع الحالي.

ولم يعزّز سيتي صفوفه سوى بالجناح البرازيلي سافينيو قادماً من تروا الفرنسي، في حين سيخسر على الأرجح جهود مهاجمه الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي سيتوجّه إلى مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة للتوقيع على عقدٍ مع أتلتيكو مدريد مقابل نحو 90 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.

ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي الممتاز في 16 الحالي باستضافة فولهام، في حين يحلّ مانشستر سيتي ضيفاً على تشلسي في 18 منه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند


كشفت تقارير صحفية إسبانية أن مانشستر سيتي الإنجليزي يخطط لتجديد عقد النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي في الفترة المقبلة.


وقالت صحيفة ماركا الإسبانية أن عقد إيرلينج هالاند البالغ من العمر 24 عامًا مع مانشستر سيتي يمتد حتى صيف عام 2027 وارتبط بالإنضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.


ولفتت الصحيفة الإسبانية أن البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط وسط مانشستر سيتي هو اللاعب الأعلى أجرًا في مانشستر سيتي، حيث يتقاضى 425 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

نجم ليفربول يتغني بـ سلوت صفقات عالمية "فشنك" في الدوري المصري.. أبرزهم رونالدينيو وآخرهم راموس


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن راتب هالاند يبلغ نحو 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وهو ما يضعه بالفعل بين أعلى اللاعبين دخلًا في السيتزنز.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن هالاند يمكن أن يتقاضى 24 مليون يورو في الموسم الواحد بما في ذلك المكافآت.


وألمحت الصحيفة الإسبانية أن هالاند انضم إلى صفوف مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند الألماني خلال صيف عام 2022 مقابل 60 مليون يورو.


وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن هالاند كان قد شارك في 4 مباريات مع مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الحالي في جميع البطولات، حيث سجل 7 أهداف ولم يصنع أية أهداف.

مقالات مشابهة

  • زيدان يكشف عن سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد
  • زيدان يغلق الباب أمام مانشستر يونايتد
  • زيدان يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: مانشستر سيتي يستهدف ضم جمال موسيالا.. فيشاجيس: ريال مدريد يسعى لضم ويليام ساليبا
  • مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند
  • مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة
  • رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي