لجريدة عمان:
2024-09-10@06:43:36 GMT

عبور سينر وزفيريف وخروج مدفيديف وتسيتسيباس

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

عبور سينر وزفيريف وخروج مدفيديف وتسيتسيباس

مونتريال (أ ف ب) - حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالميا عودة ناجحة الى الملاعب في مباراته الأولى منذ بطولة ويمبلدون بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-2 و6-4 في دورة مونتريال للماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

وكان سينر خاض آخر مباراة رسمية له عندما خسر أمام الروسي دانييل مدفيديف في ربع نهائي بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، ثم أعلن غيابه عن مسابقة كرة المضرب في أولمبياد باريس بسبب التهاب في اللوزتين.

واعتبر سينر بأن عودته كانت إيجابية بقوله "أنا سعيد جدا بأدائي. أعتقد بأن المباراة كانت أكثر تكافؤ مما تشير اليه النتيجة. كان يتعين علي ان أنقذ كرة على إرسالي في المجموعة الثانية وإلا لكانت تغيرت النتيجة".

وتابع "دخلت المباراة بذهنية جيدة ويعين علي المحافظة على ذلك".

في المقابل، حقق الألماني ألكسندر زفيريف فوزا سهلا على الاسترالي جوردان طومسون 6-1 و6-1.

واعتبر زفيريرف الذي شارك في الألعاب الأولمبية بأن الانتقال من الملاعب الترابية الى الملاعب الصلبة ليس بالأمر السهل في فترة زمنية قصيرة وقال في هذا الصدد "من الصعب جدا الانتقال مباشرة من الملاعب الترابية الى الملاعب الصلبة، لا يمكن مقارنة الأرضيتين. بالإضافة الى ذلك كان يتعين علي التأقلم مع فارق التوقيت أيضا بين باريس ومونتريال (6 ساعات)".

وتابع "هذا يفسر خروج بعض اللاعبين الكبار من الأدوار الأولى وبالتالي أنا سعيد لتأهلي الى الدور التالي".

في المقابل، خرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثا عالميا أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 4-6 و6-1 و2-6.

وقال الفائز "لم يكن الأمر سهلا بالنسبة الي، لكن الفوز على لاعب مثل دانييل يمنحني الكثير من القوة للاستمرار وبالتالي أنا سعيد جدا بهذا الانتصار".

ولقي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصير ذاته بسقوطه أمام الياياني كي نيشيكوري 4-6 و4-6 على مدى 78 دقيقة فقط.

ووصف الياباني الذي عانى من إصابة في وركه أرجعته الى المركز 576 عالميا الفوز بأنه "عظيم بالنسبة لي. الأمر يعني لي الكثير الفوز على ستيفانوس. لعبت بطريقة جيدة واظهرت قتالية ولم أهدر العديد من الكرات".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر ألمانيا من عبور سفن حربية لمضيق تايوان

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- من المقرر أن تعبر سفينتان حربيتان ألمانيتان مضيق تايوان في منتصف سبتمبر/أيلول، وهو ما يمثل أول مرور للسفن البحرية الألمانية عبر المضيق منذ 22 عاما. وردا على ذلك، أعربت وزارة الخارجية الصينية عن معارضتها للمرور المخطط له.

وعندما طُلب منها التعليق على المرور الألماني المحتمل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج: “إن قضية تايوان شأن داخلي للصين”. وزعمت أن الأساس للحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان يعتمد على “المعارضة القوية لاستقلال تايوان”.

وقالت ماو إن الصين تحترم حقوق الدول في الإبحار في المياه ذات الصلة بموجب القانون الصيني والدولي، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار. وأضافت: “ومع ذلك، فإننا نعارض بشدة استخدام الدول ذات الصلة لراية حرية الملاحة لاستفزاز وإيذاء سيادة الصين وأمنها”.

وادعت ماو أن “تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين”. وأكدت أن وزارتها أكدت في السابق أن مياه مضيق تايوان مقسمة إلى “مياه داخلية، وبحر إقليمي، ومنطقة متجاورة، ومنطقة اقتصادية خالصة”.

في يوم السبت، ذكرت مجلة دير شبيجل أن سفينتين حربيتين ألمانيتين من المقرر أن تعبرا مضيق تايوان في منتصف سبتمبر. وذكر التقرير، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن بكين لن تتلقى إخطارًا رسميًا بمرور السفينتين الألمانيتين، مما يؤكد موقف برلين بأنها تعتبر العبور عملية روتينية.

في الأسابيع الأخيرة، أرسلت الولايات المتحدة وكندا أيضًا سفنًا حربية عبر مضيق تايوان. وإذا حذت ألمانيا حذوها، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2002 التي تمر فيها سفن بحرية ألمانية عبر المضيق.

وفقًا لرويترز، قال الأميرال البحري أكسل شولتز، قائد قوة المهام البحرية الألمانية، في مقابلة أجريت معه في أغسطس/آب إن مثل هذه الإجراءات تعكس التزام ألمانيا بنظام قائم على القواعد والحل السلمي للنزاعات الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفن حربية لمضيق تايوان
  • سينر يعزّز الصدارة في «تصنيف التنس»
  • سينر وشفيونتيك يحافظان على صدارة التصنيف
  • الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • مدة غياب متعب الحربي عن الملاعب
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة