الثورة نت../

شهدت محافظة ريمة اليوم 22 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني، تحت شعار “معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”.

وردد المشاركين في المسيرات التي شهدتها عاصمة المحافظة والمديريات وتقدمها بمدينة الجبين وكيل المحافظة محمد مراد، ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد النهاري، الهتافات والشعارات الغاضبة إزاء استمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان المشاركون ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الصهيوني الذي يرتكب بحقهم أبشع الممارسات والانتهاكات.. مباركين اختيار المجاهد يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية.

وجدد أبناء محافظة ريمة تفويضهم الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الرد الحازم على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني على اليمن، ونصرة للشعب الفلسطيني.

وبارك بيان صادر عن المسيرات لحركة حماس والشعب الفلسطيني اختيار المجاهد القائد يحيى السنوار خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية، لإكمال المسيرة والجهاد ضد العدو الصهيوني المحتل، والتي ستكون مهمة صعبة وجسيمة في هذه المرحلة الراهنة.

وخاطبت حكام العرب والمسلمين الخونة والمطبعين “إنا نرى الحسرة في عيون أبناء شعوبكم، والغصة في قلوبكم، فهم كانوا يأملون منكم أن تدافعوا عن الشعب الفلسطيني وأن يكون لكم موقف تجاه ما يحدث في غزة، من جرائم إبادة جماعية يندى لها جبين الإنسانية”.

وحيا البيان صمود وانتصارات أبطال المسلحة اليمنية الذين يمضون في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، بخطى ثابتة ومتصاعدة تجاوزت الصعوبات والمعوقات تحت قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد استمرار موقف الشعب اليمني الثابت المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة، حتى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

ودعا زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ موقف شجاع تجاه العدو الصهيوني، الذي يواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية في قطاع غزة للشهر الحادي عشر.

واستنكر البيان المواقف المخزية والمشينة للأنظمة العربية والإسلامية المطبعة التي جعلت من نفسها متارس للدفاع عن العدو الصهيوني، وجعلت من وسائل إعلامها جبهة إسناد له، تنطق بلسانه وتطعن في ظهر المقاومة الفلسطينية ومن يقف معها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تدعو لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة العدل والشؤون القانونية في الدورة الـ62 للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو)، والتي انطلقت أعمالها اليوم بوفد يترأسه معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، والذي يعقد في مدينة بانكوك بمملكة تايلند.

وأثنى معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي رئيس الوفد في كلمة لسلطنة عمان على الجهود المبذولة من قبل رئيس الدورة السابقة خلال فترة رئاسته، وأكد دعم سلطنة عمان الكامل لكل الجهود التي تبذل في هذا السبيل، مقدما التحيّة والتقدير إلى مملكة تايلند على استضافتها لأعمال هذه الدورة، والتحضير لها، كما رحب بجمهورية بوركينا فاسو كعضو جديد في المنظمة.

وقد ركز معاليه في كلمته على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جراء العدوان الذي تمارسه الآلة الإسرائيلية الغاشمة، في تغييب تام لأبسط قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والأعراف والمواثيق الدولية، داعيا معاليه المجتمع الدولي للقيام بواجبه الإنساني لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني، الذي يستحق أن يتطلع إلى مستقبل أفضل يتحقق له فيه الأمن والحرية والكرامة الإنسانية، وأن يتم الوقف الفوري للتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، من أجل الحفاظ على أرواح المدنيين، وتمكينهم من العيش على أرضهم بأمن وسلام، والسماح لهم بالمساعدات الإنسانية، والحصول على المواد الغذائية والمياه والأدوية وغيرها من المواد الأساسية دون قيود أو عقبات.

وأكد معاليه على موقف سلطنة عمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في فلسطين، ودعم الحقوق المشروعة لشعبها، ووقف التصعيد وحماية المدنيين الأبرياء وحقن دمائهم، والعمل على تنفيذ القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات غاشمة وغير مسبوقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد تناول الاجتماع كذلك مناقشة عدد من المواضيع من بينها تقرير عن المسائل المتعلقة بلجنة القانون الدولي للأمم المتحدة (ILC)، والتي ستناقش في اجتماعها القادم الخامس والسبعين، كما تمت مناقشة موضوع قانون التجارة والاستثمار الدولي، وموضوع القانون الدولي في الفضاء السيبراني، إضافة إلى مناقشة قانون البيئة والتنمية المستدامة. الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان عضو في المنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية - الأفريقية (آلكو)، حيث تمثلها وزارة العدل والشؤون القانونية، في جميع اجتماعاتها.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي
  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • سلطنة عُمان تدعو لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني
  • حركة الجهاد : العدوان على سوريا جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين