كتب/ الخضر البرهمي

بداية لا أعرف إن كان موقعي يسمح لي بكتابة هذا الموضوع لأنني سأتجاوز فيه وأسوق كلمات لربما تزعج القارئ الرياضي خاصة  فماحدث في مباراة أمس الثلاثاء  بين فريقي أمسقالة وأماجل على ملعب جوبان ، ضمن دوري الحضن التنشيطي لكرة القدم الذي يقام تحت رعاية الشيخ احمد القطبة (البرنس) ، أحداث مؤسفة درامية مزعجة ، تعبر عن أزمة أخلاقية وغير متوقعة من جمهور وشباب فريق نجم أماجل الرياضي ، الفريق العريق احفاد صالح الحماطي وحسين العولقي و(يوهان كرويف) عبدالرحمن علوي ريشة ، فاز فريق أمسقالة الرياضي بجدارة وبصدق وفن واخلاق على خصمه التاريخي فريق أماجل وتركه في شر أعماله !

لانستطيع أن نعرف بالضبط لماذا نستعذب ونتلذذ حين يمر الماضي أمامنا كطيف أمس بين أمسقالة وأماجل وكأننا نشاهد مباراة على الوزن القديم ، ومن الزمن الجميل لولا ما أفسد سالم العولقي اللاعب المدلل ما أصلحه وبناه أهله وناسه في عالم الكرة الشعبية  ، الجميع يشاهدون المباراة كذكريات لزمن فات ، فهل هذا هو الحنين للماضي وأيامه الخوالي ، أم أنه هروب من الحاضر بضغطه وقلقه ومشكلاته خالص التحية القلبية للشيخ احمد القطبة رغم هروبه وتركه للجنة المنظمة في معاناة وحيص بيص ورماح اختلطت حبالها بنبالها !

مباراة جميلة ورائعة بين صقور أمسقالة ونوارس أماجل انتهت 1/2رغم ماحصل فيها ولاداعي للتكرار ، أتسمت بالهدوء والخشونة نوعاً ما ، في الوقت الذي لم تصل سفن النوارس إلى شواطئ صقور أمسقالة إلا عند تسجيل الهدف اليتيم الهزيل ، وذلك لضعف وركاكة الهجوم و اللامبالاة من خط الوسط ، ولكن السؤال الذي يبدو منطقياً وعالقاً في أذهان الجماهير الرياضية متى تتخلص النوارس من عقدة صقور أمسقالة التي لازمتها ثلاثة عقود من الزمن والدليل على هذا حضور اللاعب العجوز الموهوب فائز شوعان على رأس مباراة أمس ، فهل هذا هو التحدي الجديد ؟ أم أن الصقر لايشيب والذي لايعرفه يشويه !

إذا كانت فلسفة المال تفتح آفاق رحبة أمام المستثمر فإنّ حنكة القيادة تستنطق الحدث وتوجّهه نحو الأفق وهذا حاضر بقوة وحاصل في مفاهيم ومصطلحات اللجنة المنظمة للبطولة ، فتحية كبيرة وبود للحكم الشجاع خالد اليزيدي الذي يعد سر من أسرار نجاح البطولات الشعبية في مديريات المنطقة الوسطى بأبين وقاضيها البطل ، وللإعلامي احمد الحامدي الذي تسيد بقلمه وعدسته والذي من دونه لاتكتمل اركان وشروط المباراة وفي غيابه نحضرها تيمماً بالتراب ، تحية خالصة كذلك لكل أعضاء اللجنة الخضر الشبيلي ورياض الحجر وناصر شيخ والبدوي والهيثمي وللشيخ عبدالله صالح الوجه الآخر للبرنس !

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق النجم عبدالله السعيد أول بطولة مع نادي الزمالك ليدخل تاريخ القلعة البيضاء من أوسع أبوابه بعد المساهمة في تتويج الفارس الأبيض بلقب السوبر الأفريقي على حساب الغريم التقليدي الأهلي في ليلة تاريخية للفريق الملكي وللاعب المخضرم الذي أثبت أن العمر مجرد رقم.

وانضم «السعيد» لنادي الزمالك في يناير الماضي قادمًا من بيراميدز في صفقة أثارت جدلًا كبيرًا، ولكنه تمسك بالحلم والجهد والعرق رغم اقترابه من سن الـ40 عامًا، ولكن اللاعب المخضرم أصبح معشوق جمهور القلعة البيضاء ودخل قلوب الزملكاوية من أول لمسة.

وتوج «السعيد» باللقب الأول مع الزمالك وحقق رقمًا قياسيًا بعدما خاض مباراة السوبر الأفريقي بعمر 39 عاما وشهرين و13 يومًا، ليحطم عبدالله السعيد الرقم القياسي المُسجل باسم زميله السابق وائل جمعة الذي خاض مباراة السوبر الأفريقي في 2014 بعمر 38 عامًا و6 أشهر و17 يومًا.

وتوج «السعيد» بلقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق له التتويج باللقب الأفريقي مرتين مع الأهلي في نسختي 2013 و2014.

وقدم «السعيد» مستوى مميزا في مباراة السوبر الأفريقي وتفوق على لاعبي الأهلي في منطقة الوسط، طوال المباراة رغم فارق السن مع ثلاثي وسط الأهلي مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق، ولكن عبدالله السعيد كان كلمة السر في تفوق الزمالك على الأهلي وواصل التفوق وسجل ركلة الترجيح بنجاح في مرمى الشناوي.

واحتفل «السعيد» بأولي بطولاته مع الزمالك بطريقة خاصة، مؤكدًا أنه فخور بالفوز بكأس السوبر الأفريقي، موجهًا الشكر لجمهور الزمالك على الدعم، وأنه فخور بالبطولة الأولى مع القلعة البيضاء، وأن اللعب مع الزمالك والفوز بالبطولات شرف كبير.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • تعرف على بديل محمد هاني في الأهلي
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  • فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال
  • تطورات الحالة الصحية لثلاثي الهلال
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم