بوابة الوفد:
2024-09-10@06:43:42 GMT

الإمارات تنضم لمباحثات وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

انضمت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، لمباحثات وقف إطلاق النار في غزة المزمع عقدها الأسبوع المقبل إثر الدعوة الموجهة لها من قادة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتنضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين".

 

وكانت طالبت دولة الإمارات الأطراف المعنية بالاستجابة إلى الدعوة لاستئناف مشاورات عاجلة بتاريخ 15 أغسطس الجاري، كما أوضح القادة الثلاثة، مشيرة إلى أن الاتفاق المطروح من شأنه إنهاء معاناة سكان غزة والرهائن وعائلاتهم.

 

ودعت دولة الإمارات بعدم إضاعة مزيد من الوقت من قبل أي من الأطراف، مجددةً "تقديرها العميق ودعمها الكامل لجهود الوساطة الحثيثة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار غزة قطر مصر والولايات المتحدة الأمريكية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير دولة قطر الشقيقة عبد الفتاح السيسي دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

جرحى في إطلاق نار قرب طريق سريع بولاية كنتاكي الأمريكية

أعلنت سلطات ولاية «كنتاكي» الأمريكية، وقوع إصابات جراء إطلاق نار وقع قرب طريق سريع في الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كنتاكي، سكوتي بنينجتون «إن أربعة إلى ستة أشخاص أصيبوا جراء الحادث»، مشيرا إلى أن إطلاق النار وقع في مقاطعة لوريل، على بعد حوالي 145 كيلومترًا إلى الجنوب من مدينة ليكسينجتون، على طول الطريق السريع «آي-75»، وهو شريان رئيسي يربط شمال البلاد بجنوبها، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، حيث يمتلك نحو ثلث البالغين أسلحة نارية، في وقت تعتبر فيه قوانين شراء الأسلحة متراخية.

مقالات مشابهة

  • كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن
  • تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات
  • "لافروف" بالحوار الاستراتيجي: لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • القبض على مصريين في الكويت.. ما التهم الموجهة لهم؟
  • جرحى في إطلاق نار قرب طريق سريع بولاية كنتاكي الأمريكية
  • مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل
  • صحيفة إسرائيلية تحتفي بابن زايد.. أقوى زعيم عربي يحارب الإسلاميين