صحيفة صدى:
2024-09-10@06:49:41 GMT

القادسية يتعاقد مع 10 لاعبين بقيمة 49 مليون يورو

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

القادسية يتعاقد مع 10 لاعبين بقيمة 49 مليون يورو

نواف السالم

انطلق نادي القادسية (المملوك لشركة أرامكو السعودية) في دعم صفوفه عقب الصعود إلى دوري روشن للمحترفين ، استعدادا للموسم الجديد 2024-2025، عبر التعاقد مع 10 لاعبين محليين وأجانب بقيمة إجمالية تصل نحو 49.5 مليون يورو .

وجاءت تعاقدات القادسية على النحو التالي ، ضم الأرجنتيني إزيكويل فرنانديز بعقد لمدة 5 أعوام بقيمة 18.

7 مليون يورو ، حيث يعد التعاقد الأغلى في تاريخ النادي ، كما تعاقد مع المكسيكي جوليان كينونيس بنحو 13.8 مليون يورو لمدة 4 أعوام ، والغابوني أوباميانغ قادما من مارسيليا الفرنسي لمدة عامين مقابل 9 ملايين يورو ، بالإضافة إلى التوقيع مع المحليين علي هزازي بقيمة مقدرة تصل لـ 5.49 مليون يورو قادما من الاتفاق، ومحمد قاسم مقابل نحو 2.4 مليون يورو قادماً من النصر .

وضمن الصفقات المجانية، تعاقد القادسية مع المدافع الإسباني ناتشو الذي حقق كأس أمم أوروبا مؤخراً مع منتخب بلاده، ويمتد عقد اللاعب مع القادسية لعامين، ويتقاضى 7 ملايين يورو للعام الواحد، إلى جانب التوقيع مع الأوروغوياني ناهيتان نانديز ، الذي تفاوتت الأنباء حول مرتبه السنوي ما بين 4.5 مليون يورو و 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى التوقيع مع الحارس البلجيكي كوين كاستيلس الحارس السابق لفولفسبورغ الألماني بمرتب سنوي يصل نحو 10 ملايين يورو لمدة 3 مواسم، وحسين القحطاني قادما من نادي الشباب، وقاسم لاجامي من نادي الفتح .

وارتفعت القيمة السوقية لنادي القادسية بنسبة 422٪ لتصل إلى 51.58 مليون يورو في الوقت الحالي، مقابل نحو 10 مليون يورو مطلع يوليو الماضي .

ويأتي القادسية ضمن الأندية التي نقلت ملكيتها في مشروع الاستثمار والتخصيص، إلى جانب (الهلال، النصر، الأهلي، والاتحاد) والذي يمتلك فيها صندوق الاستثمارات العامة 75%، بالإضافة إلى نادي الدرعية الذي نقلت ملكيته إلى شركة الدرعية، والعلا المملوك من الهيئة الملكية لمحافظ العلا، ونيوم (الصقور سابقاً) المملوك من نيوم .

كما تم طرح مطلع الشهر الجاري، 6 أندية رياضية للتخصيص للمستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، والنهضة، والأخدود، والأنصار، والعروبة، والخلود)، ضمن المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الـ 8 تباعا، وهي: (‫النجمة، الترجي، الساحل، هجر، الروضة، الشعلة، جدة، الرياض).

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أرامكو السعودية القادسية دوري روشن ملایین یورو ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 8 ملايين جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تقارير.. فنربخشة يضم كوستيتش لمدة موسم قادما من يوفنتوس
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد محمد حمدي قادما من صفوف إنبي لمدة موسم على سبيل الإعارة
  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 4 ملايين جنيه
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو
  • بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه