زنقة 20:
2024-09-10@06:48:42 GMT

سيارات فارهة تغزو شوارع طنجة خلال الصيف

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

سيارات فارهة تغزو شوارع طنجة خلال الصيف

زنقة 20 | متابعة

لعل أي زائر لمدينة طنجة، سيشاهد العدد الهائل للسيارات الفارهة التي تتجول بشوارع المدينة أو تتوقف بجانب مقاهي وفنادق على طول الشاطئ البلدي.

و بقدوم فصل الصيف تجتاح أسراب السيارات الفارهة التي يتجاوز سعرها مئات الملايين، مدينة طنجة في مشهد يثير فضول الكثير من المهووسين بجديد السيارات ، أو عشاق الصور.

و أصبح من الطبيعي رصد سيارات باهظة الثمن وآخر الصيحات بمدينة طنجة، والتي قد يصل سعرها لـ900 مليون سنتيم بمدينة طنجة ، مثل طراز “ميرسيديس ”، أو سيارات “فيراري”، و”لامبورغيني”، “مازيراتي” “جاغوار” “أودي” “بينتلي”، كأنك تتجول في شارع “نايتسبريدج” في العاصمة البريطانية لندن.

و حسب ما رصده موقع Rue20 ، فإن أغلب تلك السيارات تحمل ترقيما أجنبيا أغلبها أوربية ، فيما هناك من أقدم على شحن سيارته من بلدان بعيدة مثل الولايات المتحدة و سويسرا وكندا.

وتحولت أماكن بعينها بمدينة طنجة مثل مقهى شهيرة ، إلى معرض مفتوح للسيارات الفخمة التي يتفنن أصحابها في استعراض مميزاتها أمام الحضور.

وتعد طنجة واحدة من أكثر المدن المغربية التي شهدت في الآونة الأخيرة ، انتشارا واسعا لوكالات بيع السيارات الفاخرة العالمية المعروفة ، خاصة كبريات العلامات التجارية الألمانية والإيطالية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. مجزرة في غزة وخسائر بشرية بإسرائيل وإيران تتوعّد وفيروسات تغزو الصين 

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث على جميع الأصعدة، منها تهديد إيران لإسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب، وارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لأبشع مجزرة في مواصي خان يونس منذ بدء حرب غزة، ومقتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة، واكتشاف عشرات الفيروسات في الصين، وإعلان أميرة ويلز، كيت ميدلتون، تعافيها من السرطان.

توعد إيراني

يزداد توتر الاحتلال الإسرائيلي مع تصاعد التهديدات الإيرانية، بعد مقتل زعيم حركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران في أواخر يوليو.

وهددت إيران بشن هجوم «كابوس» على إسرائيل، بينما تتزايد المخاوف الدولية بشأن البرنامج النووي الإيراني الذي استمر دون رادع لأكثر من ثلاث سنوات.

وأعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن رد إيران الحتمي على مقتل هنية سيكون «كابوسًا» يهز إسرائيل ليل نهار، وفقًا لتقارير «العربية» و«جيروزاليم بوست».

وهدد «سلامي»، بأن رد إيران على مقتل هنية سيكون هجومًا «مؤلمًا ومختلفًا»، متوعدًا بإلحاق انتقام مرير بإسرائيل.

ورفض قائد الحرس الثوري الإيراني، الكشف عن موعد أو مكان أو كيفية تنفيذ الانتقام الإيراني من إسرائيل، واكتفى بالقول لوسائل إعلام محلية: «سيكون الأمر مختلفًا بالتأكيد، وسيتم حل هذا اللغز في الوقت المناسب للجميع».

أبشع مجزرة منذ بدء حرب غزة

تحول مخيم النازحين في منطقة مواصي خان يونس إلى ركام ودمار بعد غارات جوية إسرائيلية عنيفة أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين، ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة، بينما يزداد قلق أهالي المفقودين مع كل لحظة تمر.    

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني، أن هذا الهجوم يعتبر من أفظع المجازر التي شهدها قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وحولت الانفجارات مخيم النازحين إلى ركام، مخلفًا حفرة كبيرة، وحريقًا اشتعل بين جثث وخيام مدفونة تحت الرمال، مما أدى إلى اختفاء عدد من الأشخاص، وهرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان وسط مخاوف من ارتفاع عدد الشهداء والمصابين.

وكشف الدفاع المدني الفلسطيني عن استخدام الاحتلال الإسرائيلي لصواريخ «إم كيه» شديدة الانفجار، والتي تزن 2000 رطل، في مجزرة مواصي خان يونس.

واستهدف الهجوم بشكل مباشر خيام النازحين، التي تقع في منطقة مصنفة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنها «آمنة».

مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، دون تأكيد رسمي، عن مقتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين خلال غارة جوية على قطاع غزة في فبراير الماضي، وفقًا لما نقلته قناة «روسيا اليوم».

وكشفت القناة «12» الإسرائيلية أن ثلاثة محتجزين إسرائيليين قتلوا خلال غارة جوية على قطاع غزة في فبراير الماضي، كانوا محتجزين لدى مسؤول كبير في حركة حماس جرى اغتياله في نوفمبر الماضي، ولكن لم يُنشر جيش الاحتلال نتائج التحقيق في هذه الحادثة منذ عدة أشهر، مما يُثير تساؤلات حول مصيرهم.

اكتشاف عشرات الفيروسات الجديدة في الصين

يشكل اكتشاف عشرات الفيروسات الجديدة، بعضها قادر على إصابة الرئة، في مزارع تربية الفراء بالصين، تهديدًا صحيًا عالميًا جديدًا، خاصة مع استمرار العالم في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وظهور فيروسات أخرى.

ويزيد هذا الاكتشاف من المخاوف حول احتمالية ظهور أوبئة جديدة، ما يدق ناقوس الخطر، لمواجهة مثل هذه التهديدات.

وكشفت دراسة نشرت في مجلة «Nature» عن 125 فيروسًا جديدًا في مزرعة واحدة، 36 منها لم تُرصد من قبل.

وأكد الباحثون أن 39 من هذه الفيروسات تحمل خطرًا كبيرًا لانتقال العدوى بين الأنواع، بما في ذلك البشر، ما يثير مخاوف من تفشي أوبئة جديدة.

ويهدد انتشار الفيروسات الجديدة، التي قد تؤدي إلى ظهور أوبئة عالمية جديدة، الصحة العامة والاقتصاد العالمي بشكل خطير، فيما يدعو الخبراء إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انتشارها، بما في ذلك تشديد الرقابة على مزارع الفئران ومنع تجارة الحيوانات البرية.

أميرة ويلز تعلن شفائها من السرطان

بعد صراع استمرّ تسعة أشهر مع السرطان، أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون عن شفائها الكامل من المرض.

وأكدت الأميرة أنها أكملت علاجها الكيميائي بنجاح، وستعود تدريجيًا إلى مهامها العامة خلال الأشهر المقبلة، وستلتزم بجدول عمل خفيف حتى نهاية العام، وفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وظهرت «كيت» في فيديو لتطمئن جمهورها على صحتها، مؤكدة أنها تركز حاليًا على البقاء خالية من السرطان، وذلك بعدما تلقت تساؤلات كثيرة حول حالتها الصحية.

وعبرت عن مشاعرها قائلة: «لقد كانت الأشهر التسعة الماضية صعبة للغاية على عائلتنا»، مشيرة إلى أن رحلة العلاج لم تكن سهلة على أحد، وأضافت: «رحلة السرطان مليئة بالتحديات والقلق والغموض، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون المصاب به».

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. مجزرة في غزة وخسائر بشرية بإسرائيل وإيران تتوعّد وفيروسات تغزو الصين 
  • مدينة طنجة للسيارات TAC توسع آفاقها: 265 هكتار جديدة لدفع عجلة الصناعة
  • تشيلسي يرغب في التخلص من لاعبه خلال الصيف
  • الزمالك يقترب من ضم مدافع زد خلال الصيف
  • لاعب الجونة على ردار الإسماعيلي خلال الصيف
  • هيفاء وهبي تطل بالأبيض مع حقيبة ماسية يتجاوز سعرها 4 ملايين جنيه (صور)
  • الأهلي يتراجع عن ضم لاعب مونشنجلادباخ خلال الصيف
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق