قال محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق، إن عملية السلام بين مصر وإسرائيل لم تبدأ في عام 1977، متابعا: «بدأت منذ مبادرة روجرز، حيث كان لدى الرئيس جمال عبدالناصر اعتقاد بوجود حلول سلمية للقضية الفلسطينية أو على الاقل للاحتلال الإسرائيلي لسيناء».

وأضاف «العرابي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الاهتمام بالقضية الفلسطينية أصيل، وأخذ منحى فعال أكثر بزيارة الرئيس أنور السادات للقدس وبداية عملية سلام حقيقية ما بين مصر وإسرائيل برعاية أمريكية.

وأشار إلى أن هذه نقطة الانطلاق الفاعلة لعملية سلام حقيقية جادة تتعلق باسترداد الأرض في سيناء، ومحاولة في نفس الوقت إعطاء القضية الفلسطينية زخما جديدا عن طريق موضوعات الحكم الذاتي وبداية وضع إطار سلمي للقضية لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السادات السلام مصر

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!

 
لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة الدنمارك تواصل التألق في «دوري الأمم» «المدرب المؤقت» لإنجلترا سعيد بالأشياء الجميلة


قال لي كارسلي مدرب إنجلترا، إنه تساءل في بعض الأحيان، عن ما إذا كان غير قادر على تدريب منتخب إنجلترا مؤقتاً، لكن فوز فريقه 2-صفر على أيرلندا في دبلن يوم السبت الماضي، في أول مباراة له مدرباً هدأ هذا الشك الذاتي.
وتولى كارسلي، الذي خاض 40 مباراة مع أيرلندا، بعد أن تأهل للعب مع المنتخب من خلال جدته، منصب المدرب المؤقت لإنجلترا، بينما تبحث إنجلترا عن خليفة دائم لجاريث ساوثجيت.
ولم يمنح الفوز على أيرلندا منتخب إنجلترا بداية مثالية في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم فحسب، بل ربما عزز فرص كارسلي في شغل المنصب بشكل دائم، وسيكون على رأس القيادة الفنية للفريق «الثلاثاء» ضد فنلندا في استاد ويمبلي.
وقال كارسلي لوسائل إعلام بريطانية «دائماً ما تعتقد أنه من السهل أن تكون مدرباً للمنتخب الإنجليزي، عندما تجلس في المنزل، لكن في بعض الأحيان كنت أعتقد أنني لست متأكداً من قدرتي على القيام بذلك، ولكن الفوز في دبلن عزز ثقتي بنفسي وبقية أفراد الجهاز الفني أيضاً، إذ أننا في الواقع بخير وسيكون كل شيء على ما يرام».

مقالات مشابهة

  • خبراء يكشفون .. ماذا سيقدم وزراء الخارجية العرب لفلسطين عشية اجتماعهم؟
  • المغرب.. طلاب يستقبلون عامهم الجديد بمبادرة دعم لفلسطين
  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!
  • محللون: عملية اللنبي كشفت التوتر الخفي بين الأردن وإسرائيل
  • أردني ينفذ عملية فدائية ويقتل 3 إسرائيليين في معبر اللنبي بجسر الملك حسين على الحدود الأردنية الفلسطينية
  • المولد النبوي الشريف: ميلاد أمة وبداية نور
  • أصاب الأعداء والحلفاء.. رصاص الاحتلال يقتل محتجزين إسرائيليين وداعمين لفلسطين
  • غلق مكاتب التصويت وبداية الفرز