طالبت وقفة تضامنية مع غزة اقيمت اليوم الجمعة بمدينة مأرب المجتمع الدولي والدول الفاعلة للضغط الحقيقي على مجرمي الحرب في إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة إلى كافة مناطق قطاع غزة المحاصر.

  

واعتبرت الوقفة التي أقيمت وسط مدينة مأرب، عقب صلاة الجمعة، أن تجويع المدنيين عمدا يشكل “جريمة حرب مكتملة الأركان”، مؤكدة أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع المدنيين في قطاع غزة “تثبت للعالم احتقاره للقانون الدولي وكل القواعد والمبادئ الأساسية للإنسانية”

  

كما ادانت الوقفه استهداف الإحتلال الإسرائيلي لمدارس ومراكز النزوح بشكل هستيري، مستنكرة تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع المدنيين في قطاع غزة

.

وقال بيان صادر عن الوقفة " إن تقديم التضحيات واستشهاد القيادات في سياق تخليص الأوطان من الاحتلال لم يكن يوما خسارة على الإطلاق، بل هي ضريبة لازمة الدفع المسبق لانعتاق الأفراد والجماعات والدول من قيود الذل وأغلال الاستعمار المرفوض في كل القوانين والدساتير السائدة.

وبارك البيان اختيار “يحيى السنوار” رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية.

   

 وجدد البيان دعوة المتظاهرين لجماهير الشعب اليمني المتضامن منذ زمن طويل مع الشعب الفلسطيني إلى استمرار تقديم العون بكل السبل والوسائل المتاحة وعبر مختلف الآليات الممكنة.

وأشار إلى أن استمرار السلوك الإرهابي والتصرف الإجرامي للاحتلال الإسرائيلي يتطلب من المجتمع الدولي وقادة الدول العربية والإسلامية تحمل مسؤولياتهم تجاهه، بالعمل الجاد على وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وثمنت الجماهير المحتشدة بمدينة مأرب اليوم في بيانها عاليا قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين حول جريمة الاستيطان..

واكد البيان أن قرارات محكمة العدل الدولية بحاجة إلى إرادة حقيقية وفعل قوي لتطبيقها على أرض الواقع، بحيث تبدأ بفرض المقاطعة على الكيان وصولاً إلى محاسبة ومعاقبة قادته المسؤولين عن الإبادة الجماعية والحرب الظالمة.

وللشهر التاسع على التوالي، تشهد مدينة مأرب، فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من حرب وحشيّة مدمّرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبدعم أمريكي غربي غير مسبوق.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي

 

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه القائم بأعمال مدير عام مديرية المدينة محمد الحرازي، سد المنين احد السدود التحويلية لسد مأرب التأريخي بعد اعادة تأهيلية مع القناة من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع مشروع سد مأرب ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

 

واطلع الوكيل مفتاح، على مستوى تنفيذ المشروع ومواصفات جودة التأهيل..مستمعاً من مدير عام مشروع السد المهندس احمد العريفي، ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس علي بحيبح، الى شرح عن المشروع واهميته، حيث تبلغ سعة سد المنين التحويلي 200 الف مترا مكعبا، وتبلغ طول القناة 8 كم متر تمتد من السد عبر منطقة المنين الى منطقة الحدد، وستعمل على ري الاراضي الزراعية في المنطقتين وزيادة الانتاج الزراعي الى جانب زيادة المخزون المائي الجوفي للابار.

 

واكد الوكيل مفتاح، اهمية هذا المشروع الحيوي..مشيرا الى ان السد التحويلي والقناة سيمكن من توزيع المياه توزيع عادل بين المزارعين وتقليل الفاقد منها خلال تصريفه في القناة وسيعزز قدرات المزارعين في منطقتي المنين والحدد من زيادة الانتاج الزراعي ورفع مستوى المخزون المائي الجوفي لابارهم، وتحسين سبل العيش لسكان المنطقتين من نازحين ومجتمع مضيف..مثمناً دور الصليب الاحمر وتوجهه نحو المشاريع المستدامة التي تساعد على التعافي وخاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي والمائي.

 

من جانبه اشار مدير مكتب الصليب الاحمر بمحافظة مأرب موسى عبدالقادر، الى ان هذا المشروع يأتي في اطار دور الصليب الاحمر الانساني بتنفيذ تدخلات انسانية مستدامة تخدم المجتمع في المناطق المتضررة من الحرب والصراع.

مقالات مشابهة

  • بعد خروجها من العملية.. بدرية طلبة تطمئن جمهورها وتوجه رسالة لـ أشرف زكي
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • تصريحات لقائد الحرس الثوري تكشف الدوافع الحقيقية للهجمات الحوثية على السفن التجارية - مسؤول حكومي يوجه تحذيراً للمجتمع الدولي
  • الشيخ محمد الخراز يتبرع بقطعة أرض لبناءً مركز لعلاج الأورام السرطانيه بمحافظة مأرب
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة