السومرية نيوز – محليات

أصدرت المحكمـة الجنائيـة المركزيـة فـي رئاسة محكمة استئناف بغـداد الرصـافة، اليوم الأربعاء، حكمـا بـالحبس الشديد لمدة ثـلاث سنوات بحق أمر فوج برتبة عميد ومفوض يعملان فـي شـرطة الطاقة لقيـامهم بمساومة وابتـزاز أصحاب السيارات الناقلة للنفط في منطقة النهروان. وذكـر المركـز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن " المتهمين تـم القبض عليهما مـن قبـل القـوات الأمنية عند استلامهما مبلـغ الرشـوة البـالغ مقدارها مليـون دينـار مـن المشتكي مقابـل مـرور الصهاريج التـي تـعمـل علـى نقـل المخلفات النفطيـة التابعـة لإحدى الشـركات الأهلية".



وأضاف أن "المحكمة أصدرت قرارها وفق القرار 160 /ثانيا/1 لسنة 1983 واستدلالا بإحكام المادة 132 /3 من قانون العقوبات".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية

عجمان: «الخليج»
فازت الرائد وفاء خليل الحوسني، مدير مركز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة عجمان، بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف، ضمن فئات جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في المؤتمر السنوي للشرطة النسائية الدولية بمدينة شيكاغو الأمريكية.
وكرم اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، الرائد وفاء الحوسني تقديراً لجهودها ومسيرتها المتميزة في تعزيز الأمن المجتمعي، وتقديمها الدعم والحماية اللازمين للمرأة والطفل، وهنأها بفوزها المستحق الذي أضاف إنجازاً عالمياً متميزاً، مؤكداً أن شرطة عجمان تفتخر بأن تفوز إحدى موظفاتها بهذه الجائزة.
وجاء فوز الرائد وفاء الحوسني بالجائزة ثمرةً لتحقيقها إنجازات بارزة في حماية المرأة والطفل، وأسهمت في حل الكثير من القضايا المجتمعية والأسرية والطلابية، وكان لها دور كبير في حماية ورعاية ضحايا الجرائم على مستوى عجمان، ومكافحة الجرائم المتعلقة بالمرأة والطفل، إضافة للإشراف على إنشاء وتدشين مركز إيواء شامل لضحايا الجرائم، ما يجعل شرطة عجمان أول جهة شرطية في الدولة تقوم بتدشين مركز إيواء يتبع جهازاً شرطياً.
من جانبها، أهدت مديرة مركز الدعم الاجتماعي هذا الفوز لشرطة عجمان، وعبرت عن عظيم شكرها وامتنانها للقائد العام على الدعم اللامحدود الذي قدمه لتعزيز الأمن المجتمعي وإشرافه المباشر ومتابعته للقضايا المجتمعية خصوصاً المتعلقة بالمرأة والطفل، ما كان له أثر ودور كبير في تحقيق هذا الإنجاز المتميز لشرطة عجمان.

مقالات مشابهة

  • اتهام مغني عالمي بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • الحكم بالسجن 20 شهرا على المرشح للرئاسة بتونس العياشي زمال
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • النائب العام يأمر بحبس 3 سفراء سابقين لدى أوكرانيا و5 موظفين في السفارة
  • اتهام مغني الراب شون “ديدي” كومز بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات