قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من باريس، إن التعنت الإسرائيلي والإصرار على مواصلة الحرب، أغضب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووضع رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون في موقف محرج أمام الرأي العام الفرنسي، والأحزاب اليسارية التي انتقدت موقف فرنسا غير الواضح، خاصة أنها وصفته بأنه يُعرض مصالح فرنسا في الشرق الأوسط للخطر، ولا بد أن يكون الموقف الفرنسي أكثر حزما.

فرنسا تتبنى وجهة النظر المصرية

وأضاف «شقير»، عبر برنامج «جولة المراسلين»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبراية»، أن هناك رسائل وخطابات قوية للرئيس الفرنسي، تدين ما يحدث في غزة، بالإضافة إلى زيارات مستمرة لوزير الخارجية الفرنسي، كان آخرها اتصالات هاتفية بالرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن فرنسا تتبنى وجهة النظر المصرية، ويظهر هذا جليا من خلال موقفها في مجلس الأمن، الذي جاء لصالح الحل العربي.

وأكد مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس الفرنسي أعلن عن دعمه الكامل للبيان المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ويدعو إلى إبرام اتفاق بوقف إطلاق النار والهدنة، بالإضافة إلى إطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات لقطاع غزة، والدخول في مشاروات للوصول إلى حل سريع للقضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل أمريكا الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

أكد  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف العـ ـدوان والقـ ـتل الجماعي في ‎غزة والعـ ـنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة روسيا استراتيجيا، موضحًا أن مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام في أي شيء، لافتًا إلى أن روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • منتزه مبزرة الخضراء..وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • منتزه مبزرة الخضراء.. وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين