أوقفت الشرطة الفرنسية فجر الجمعة لاعب المصارعة اليونانية-الرومانية المصري محمد إبراهيم كيشو، ضمن الوفد المصري المشارك في أولمبياد باريس، للاشتباه في تورطه في اعتداء جنسي على زبونة في إحدى الحانات، وفقًا لما أكده مكتب المدعي العام الفرنسي، وتناولته صحيفة "لو باريزيان".

إيقاف لاعب مصري في أولمبياد باريس

محمد إبراهيم كيشو، البالغ من العمر 26 عامًا، والحائز على الميدالية البرونزية في وزن 67 كيلوغرامًا في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

وكان قد خرج من الدور ثمن النهائي في أولمبياد باريس يوم الأربعاء بعد هزيمته أمام المصارع الأذربيجاني حسرات جعفروف، حسب وكالة "فرانس برس".

وفقًا لمكتب المدعي العام في باريس، تم إلقاء القبض على كيشو أمام مقهى في الدائرة 13 من العاصمة الفرنسية نحو الساعة الخامسة صباحًا، وذلك بعد اتهامه "بوضع يده على ردفي إحدى الزبونات" في الحانة.

وتولى مكتب المدعي العام في باريس التحقيق في القضية، وتم تكليف الدائرة الثالثة للشرطة القضائية بمتابعة التحقيقات. وبحسب صحيفة "لو باريزيان"، فإن المصارع المصري كان في "حالة سكر تام" عندما تم القبض عليه. ولم يتضح بعد ما إذا كان لا يزال محتجزًا لدى الشرطة.

شطب كيشو من ممارسة اللعبة

قرر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إحالة اللاعب محمد إبراهيم كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم، برئاسة اللواء شريف القماطي، للتحقيق في تصرفاته غير المسؤولة، وذلك عقب انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية وقبل ساعات من عودته إلى مصر.

وجه المهندس ياسر إدريس بتكليف الدكتور علاء جبر، رئيس البعثة المصرية، والمهندس عبد العزيز غنيم، بفتح تحقيق حول غياب اللاعب. وفقًا لتقارير رئيس اتحاد المصارعة ورئيس وفد المصارعة، فإن كيشو غادر مقر البعثة بعد الحصول على إذن من رئيس الوفد لمشاهدة المباراة النهائية في وزنه، لكنه لم يعد إلى مقر البعثة وقام بإغلاق هاتفه.

وفي هذا السياق، طالب المهندس ياسر إدريس لجنة الهيئات والأندية والقيم بتطبيق اللوائح بشكل صارم ضد اللاعب وأي مسؤول آخر يتبين تورطه في هذه التصرفات. وفي حال ثبتت مخالفة اللاعب، قد تصل العقوبة إلى الشطب النهائي من ممارسة اللعبة على المستويين المحلي والدولي.

وعلى الجانب الآخر أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، عن فتح تحقيق عاجل بشأن أزمة احتجاز أحد المصارعين من البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد اتهامه بمحاولة التحرش بفتاة في مقهى ليلي وهو في حالة سُكر.

وفي تصريحاته، أكد أشرف صبحي أن جميع الاتحادات الرياضية الأولمبية ستخضع للمحاسبة عقب انتهاء منافسات أولمبياد باريس 2024. وأضاف: "الدولة قدمت الدعم الكافي لجميع الاتحادات، سواء كان ذلك على الصعيد الفني أو المالي خلال السنوات الثلاث الماضية، وبالتالي، من أخفق في أداء مهمته سيُحاسب، فلا أحد فوق القانون."

كما شدد الوزير على أن خزينة الدولة لن تتحمل تكاليف إعداد اللاعبين للمشاركة في أولمبياد باريس دون متابعة دقيقة، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة كافة أوجه صرف الأموال المخصصة للإعداد. واختتم صبحي بتأكيده على تشكيل لجنة للتفتيش المالي على جميع الاتحادات الرياضية لضمان الشفافية والمحاسبة.

من هو محمد كيشو؟

محمد إبراهيم كيشو هو مصارع مصري متخصص في المصارعة اليونانية-الرومانية. ولد في 21 مارس 1997، ويمثل مصر في المنافسات الدولية.

من أبرز إنجازاته الرياضية حصوله على الميدالية البرونزية في وزن 67 كيلوغرامًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في طوكيو عام 2021. كما فاز بالعديد من البطولات القارية والدولية الأخرى، مما جعله واحدًا من أبرز الأسماء في مجال المصارعة في مصر وعلى المستوى الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحرش بفتاة اتحاد المصارعة اعتداء جنسي العاصمة الفرنسية الشرطة الفرنسية المدعي العام الفرنسي الميدالية البرونزية الوفد المصري أولمبياد باريس اولمبياد طوكيو دور ثمن النهائي في أولمبياد طوكيو لو باريزيان لاعب المصارعة لاعب مصري محمد إبراهيم كيشو وكالة فرانس برس وزارة الشباب فی أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

جريمة مروعة.. تفاصيل القبض على مصري قتل طليقته وأمها في مكة

#سواليف

أعلنت وزارة الداخلية #السعودية، إلقاء #شرطة منطقة مكة المكرمة، القبض على مقيم #مصري اعتدى على زوجته ووالدتها، (مصريتين)، بسلاح أبيض ما أدى إلى وفاتهما.
وأكدت الداخلية السعودية، إيقاف #المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقعت #جريمة_القتل في سكن مخصص لأحد مستشفيات #مكة المكرمة، يوم الخميس الماضي، حيث قتل شخص مصري يعمل ممرضا زوجته الممرضة وأمها من الجنسية المصرية، ويعمل الزوج والزوجة بنفس المستشفى.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية، أن الحادثة البشعة هزت الوسط الصحي بالمستشفى على وجه الخصوص والوسط الصحي بمكة المكرمة على وجه العموم، فيما تعاملت الجهات الأمنية مع الحادثة وألقت القبض على الجاني وجرى إيقافه.

مقالات ذات صلة “اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع “لا للعنف ضد الأطفال “ 2024/09/08

فيما نقل موقع “القاهرة 24” المصري، تفاصيل إضافية، موضحا أن الزوجين من محافظة الشرقية ومنفصلان منذ أكثر من شهرين، ومنذ ذلك الحين حاول الرجل التعدي على طليقته، ففي واقعة سابقة خنقها وظلت فاقدة وعيها لنحو 4 ساعات قبل أن يتم تقديم الإسعافات اللازمة لها، ويتبين أنها على قيد الحياة وقتها، كما تعدى عليها بالضرب عدة مرات، وتم الإبلاغ عنها سابقا في قسم شرطة “جرول” في مكة.

https://x.com/security_gov/status/1832518736198451481?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1832518736198451481%7Ctwgr%5E5fce6bead3b8e33d19ea825a65a316ee41e068be%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fsociety%2F1598627-D8ACD8B1D98AD985D8A9-D985D8B1D988D8B9D8A9-D8AAD981D8A7D8B5D98AD984-D8A7D984D982D8A8D8B6-D8B9D984D989-D985D8B5D8B1D98A-D982D8AAD984-D8B7D984D98AD982D8AAD987-D988D8A3D985D987D8A7-D981D98A-D985D983D8A9%2F

ونقل الموقع عن عضو الجالية المصرية مصطفى رجب، أن الضحيتين هما الطليقة “أ.ع.ب”، وأمها “إ.ح.ب”، موضحا  أن الزوجة القتيلة كانت ممرضة في مستشفى “الزاهر”، وتركت خلفها ثلاثة أطفال، بينهم طفلة تبلغ من العمر 11 عاما وطفلان.

وذكر أن أم المتهم، كانت السبب في الخلاف وهي من أخذت الأطفال، لكن تم القبض عليها هي الأخرى من شرطة مكة، وتم وضع الأطفال في مركز الرعاية للأطفال بمكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • أول تعقيب من مفوض الأونروا على حادثة إيقاف قافلة أممية في غزة - تفاصيل
  • بريطانيات يروين تفاصيل اعتداء شقيقين عليهن
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • لاعب مصري يفرح بعد فسح تعاقده مع ناديه
  • جريمة مروعة.. تفاصيل القبض على مصري قتل طليقته وأمها في مكة
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إبراهيم المزيني يجتاز الدورة الدولية لمدربي الطائرة
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024