التقى رئيس بعثة السودان الدبلوماسية لدى جمهورية جنوب السودان، السفير عصام محمد حسن كرار، بمعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان، السيد رمضان محمد عبدالله قوج، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة جوبا. جاء هذا اللقاء بمناسبة تقديم السفير أوراق اعتماده سفيرًا للسودان في دولة جنوب السودان، بحضور أعضاء البعثة وسعادة السفير آدم سعيد كباوا، مدير إدارة السودان بوزارة الخارجية الجنوب سودانية.

عبّر الوزير عن ترحيبه بالسفير عصام كرار وهنأه على تعيينه في هذا المنصب، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه البلدين بسبب تمرد مليشيا الدعم السريع وآثاره السلبية. وأكد الوزير استعداده لتذليل العقبات وتيسير عمل البعثة لتعزيز العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير عصام كرار عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال والترحيب من قِبَل وزارة الخارجية في جنوب السودان منذ وصوله إلى جوبا لتسلم مهامه. وأشاد بسرعة تنظيم اللقاء مع وزير الخارجية لتقديم أوراق اعتماده، مما يعكس متانة العلاقات بين البلدين. وأكد السفير التزامه ببذل الجهود لتعزيز العلاقات بين السودان وجنوب السودان في المجالات الاقتصادية، السياسية، والثقافية، نظرًا للعلاقات التاريخية والاجتماعية المتينة بين الشعبين، وللدور الذي لعبه السودان في إحلال السلام بجنوب السودان من خلال اتفاقية السلام المنشطة لعام 2018، بالإضافة إلى دور جنوب السودان في اتفاقية السلام الموقعة في عام 2020 برعاية الفريق أول سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

أصدر وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية ومديرا لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفا للسفير أحمد أبوزيد بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيرا لمصر في بروكسل.

وكان السفير تميم خلاف يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، وسبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية بواشنطن ومشرف على المكتب الإعلامي بالسفارة، وعمل ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفارة المصرية في البرازيل.

كما سبق له العمل على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف، حيث كان مديرا لشئون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية وعضوا بإدارة الأمم المتحدة ومثل مصر في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وكان مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية التي تم اعتمادها بالأمم المتحدة عام 2017.

وسبق انتداب السفير تميم خلاف إلى رئاسة الجمهورية، كما عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1999، ورسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلا بمركز وثرهد للشئون الدولية بجامعة هارفرد عامي 2008 /2009.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية

وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي

مقالات مشابهة

  • السفير أبو زيد يتمنى التوفيق للمتحدث الرسمي الجديد باسم الخارجية
  • وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • الخارجية الأوكرانية: قمنا باستدعاء القائم بأعمال السفير الإيراني وحذرناه من عواقب تسليم الصواريخ إلى روسيا
  • فرص إعلان جدة لتحقيق السلام في السودان
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين