النهار أونلاين:
2024-09-10@06:34:22 GMT

أسعار النفط تستقر

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

أسعار النفط تستقر

عرفت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، إستقرارا وسط ارتياح المستثمرين بسبب صدور مؤشر اقتصادي عن الولايات المتحدة أحسن مما كان متوقعا.

وعرفت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر، تحسنا طفيفا قدرت نسبة 0.04 بالمئة لتصل إلى 79.19 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم نفس الشهر،بنسبة 0.

09 بالمائة. لتبلغ 75.11 دولارا للبرميل.

وأفاد الخبراء أن التقرير الذي صدر أمس الخميس عن الوظائف الأمريكية ساعد في تهدئة قلق المستثمرين بشأن حالة أكبر اقتصاد في العالم. ما دعم تحسن أسعار النفط قليلا بعد التراجع الذي عرفته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025

توقعت مؤسسة «سيتي جروب» العالمية انخفاض متوسط ​​سعر البترول ​​إلى 60 دولارًا للبرميل خلال العام المقبل، بسبب انخفاض الطلب وزيادة العرض من الدول غير الأعضاء في «أوبك»، مشيرة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إلى أن الانخفاض سيحدث ما لم تخفض مجموعة «أوبك بلس» الإنتاج بشكل أكبر.

توقعات بانخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارا للبرميل

وقال محللو المؤسسة، إن انخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل سيدفع الأسعار إلى مزيد من الانخفاضات، نتيجة تراجع التدفقات المالية، مشيرة إلى أن السعر قد يصل إلى 50 دولارًا للبرميل قبل حدوث انتعاش محتمل.

وأضافوا «كان متوقعا في البداية أن تؤدي التوترات الجيوسياسية إلى رفع أسعار البترول، لكن هذا لم يحدث، لأن السوق يدرك الآن أن التوترات لا تؤدي بالضرورة إلى انخفاض الإنتاج أو مشكلات العبور، ما يجعل هناك فرصة للبيع».

تأثير عودة عدد من الدول للإنتاج على الأسواق

وحسب تقرير المؤسسة المالية الدولية، فأن «عودة الإنتاج في عدد من الدول بعد فترة من التوقف، مثل ليبيا، والتوقعات بأن التعطيل هناك سيكون قصير الأجل، نظرا لعدم وجود أعمال عدائية مستمرة، دفع بعض المشاركين في السوق إلى استئناف البيع العلني للبترول».

كان بنك UBS توقع ارتفاع سعر خام برنت فوق 80 دولارًا للبرميل خلال الأشهر المقبلة، بحجة أن سوق البترول لا يزال يعاني من نقص المعروض، رغم ضعف الطلب الصيني، وقالت مؤسسة «سيتي جروب» إنه «بعد انخفاض الأسعار خلال الأسبوع الماضي، فأن تحديد مراكز السوق يمكن أن يؤدي بالفعل إلى انتعاش قصير الأجل، ما قد يدفع الأسعار أقرب إلى 80 دولارًا للبرميل، ولكنها ستنخفض مرة أخرى».

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • «سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025
  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • بعد انخفاض كبير.. أسعار النفط تعود للارتفاع!
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية