صحيفة اليوم:
2024-09-10@06:40:17 GMT

ارتفاع وفيات جدري القرود في كوت ديفوار

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

ارتفاع وفيات جدري القرود في كوت ديفوار

أعلنت السلطات الصحية في كوت ديفوار ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بجدري القرود وذلك بعد تسجيل ثماني حالات جديدة.
وقالت السلطات الصحية في كوت ديفوار في بيان، إن الإصابة الأولى بالوباء سجلت في مقاطعة تابو في غرب البلاد، فيما سجلت الحالات السبع الأخرى في بلدات كوماسي ويوبوجون وأبوبو، في العاصمة أبيدجان.


أخبار متعلقة متظاهرون يغلقون الحدود الباكستانية الصينية ويعطلون حركة السفر والتجارةتحذير أممي: الإرهاب لا يزال يشكل تهديدًا عالميًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيروس جدري القرود - مشاع إبداعيجدري القرودوأضافت السلطات الصحية، أنه يمكن أن تنتقل العدوى من الحيوان إلى الإنسان أو العكس، داعية السكان إلى تجنب الاتصال بالحيوانات البرية.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل لجنة طوارئ لتقرير ما إذا كان الإصابة بجدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة ذات نطاق دولي، وذلك بعد ظهور مرض جدري القرود في العديد من الدول الأفريقية والأوروبية .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبيدجان جدري القرود كوت ديفوار السلطات الصحية الوباء

إقرأ أيضاً:

سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي

نقلت السلطات السويسرية مئات الأشخاص جوًا بطائرات مروحية من وادي ساس النائي في سويسرا.
واتخذت السلطات تلك الإجراءات، بعد أن أدت عاصفة وانهيار أرضي إلى قطع الطريق إلى المنطقة مما تعذر المرور به.عواصف سويسراوكان قد رتب تشغيل الجسر الجوي الجمعة لحوالي 2200 سائح تقطعت بهم السبل.
أخبار متعلقة إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنماركبعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيالودفع الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل 140 فرنك سويسري (166 دولار) للرحلة من حول منطقة "ساس في" إلى ستالدن، والتي استغرقت بضع دقائق فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي بسويسرا - موقع swissinfo
وتوقع فريق الطوارئ الإقليمي حوالي 900 من ركاب المروحيات بحلول مساء السبت.
ولم يخطط لتسيير أي رحلات جوية لليوم الأحد، وذكرت تقارير أنه من المتوقع استئناف الإجلاء غدًا الاثنين.فتح الطريق أمام حركة المروروقال فريق الطوارئ إن عدة أشخاص آخرين حاولوا مغادرة الوادي سيرًا على الأقدام، لكنهم بذلك عرقلوا عمليات إزالة العوائق التي تغلق وصلة الطريق.
ولم يتضح بعد الموعد الذي سيعاد فيه فتح الطريق أمام حركة المرور.
وتتوقع السلطات الإقليمية، أن يظل الطريق المؤدي إلى الوادي مغلقًا حتى بداية الأسبوع على الأقل.

مقالات مشابهة

  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • جدري القردة يتسلل إلى أكبر دولة
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه بفيروس جدري القرود
  • سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي
  • ارتفاع وفيات المجاعة في غزة إلى 37 طفلاً
  • اليابان تتخلص من 10 آلاف نمس
  • الصحة: لم نرصد أي إصابة بفيروس جدري القرود
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟