نظمت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، قافلة بيئية متكاملة لأهالي قرية بني خالد بمركز مغاغة شمال المحافظة ضمن المشاركة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري.

 

توقيع الكشف الطبي على 720 حالة

أسفرت خدمات القافلة التي شاركت بها الدكتورة أمل كمال، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من أطباء الجامعة في تخصصات جراحة العظام، والجراحة العامة، والأطفال، و النساء والتوليد، والباطنة العامة، والأمراض الصدرية، والروماتيزم، والأمراض العصبية ، والرمد، الأنف والأذن، والقلب والأوعية الدموية، عن توقيع الكشف الطبي على 720 حالة من أهالي القرية، في مختلف التخصصات، وجرى توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

 

عقد محاضرات توعية صحية

كما جرى تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الصحية، وأخرى عن الإسعافات الِأولية برعاية كلية التمريض، بالإضافة إلى عقد ندوة توعوية نظمتها كلية التربية عن «كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تنظم قافلة طبية مركز مغاغة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بالمجان في قرية كوم الدربي التابعة لمركزالمنصورة، وتم توقيع الكشف على 1514 مريضا خلال فعاليات القافلة، تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

تنظيم قافلة طبية علاجية شامة بالدقهلية 

وأوضح أن القافلة الطبية بمحافظة الدقهلية ضمت 9 عيادات متنوعة منها «أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة»، بالإضافة إلى عمل معمل طفيليات وأشعة x ray.

نتائج القافلة الطبية

وأكد أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف في مختلف التخصصات على 1514 شخصا، ويشمل «باطنة 227، أطفال 164عظام، 202 جراحة، 126 أسنان 117 جلدية 241 أمراض نساء وتنظيم أسرة، 122 رمد 160، أنف وأذن»، بالإضافة إلى تحويل 80 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، إذ أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان