يمانيون/ الحديدة دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، اليوم، توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة
تستهدف المساعدات المقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، 350 أسرة متضررة في إطار الخطة الاغاثية الطارئة لمساعدة الأسر التي تضررت منازلها جراء السيول.


وخلال التدشين بحضور وزراء الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي والمياه المهندس عبدالرقيب الشرماني، والزراعة المهندس عبدالملك الثور، أوضح الدكتور مقبولي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود التنسيق التي تقوم بها اللجنة الرئاسية والسلطة المحلية بالحديدة لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من السيول.
ولفت إلى أن الحملة الاغاثية، تشمل كافة القرى والمناطق المتضررة في مديريات المحافظة انطلاقا من المسؤولية والواجب الإنساني، وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بسرعة تلمس ومساعدة المتضررين.
وثمن رئيس اللجنة الرئاسية، الدور الفاعل لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في سرعة الاستجابة والمبادرة في تقديم المساعدات والمواد الايوائية الطارئة للأسر النازحة والمتضررة.
من جانبه أوضح محافظ محمد قحيم، أن اللجنة الرئاسية وفريق عمل الطوارئ ومصلحة الدفاع المدني والجهات المختصة تواصل مهام الإغاثة والإنقاذ في الميدان ومساعدة الأسر التي لحقت بها أضرار نتيجة سيول الأمطار.
بدوره أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى ما يتم في الميدان من تدخلات طارئة وجهود اغاثية وفق مسارات العمل التي تشمل مديريات المربعات الشمالية والجنوبية والشرقية.
حضر التدشين، المنسق الأول للاستجابة في الهلال الأحمر اليمني فراس المداني، وضابط الاستجابة وليد الكسحة، وقيادات محلية وممثلو اللجان والجهات المعنية. # حسين مقبولي#الحديدة#المتضررين من السيول#مواد إيوائيةالدريهمي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اللجنة الرئاسیة من السیول

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي

قالت نبال فرسخ مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي بعد خروج معظم المستشفيات عن الخدمة، وحذرت من توقف الخدمات الإغاثية والإسعافية في محافظتي غزة والشمال بسبب الإجراءات الإسرائيلية، بحسب نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت «فرسخ»: «إننا نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ومستشفيات غزة تعاني نقصا كبيرا في المستلزمات الصحية ما يهدد استمرار تقديم الخدمة الطبية».

مقالات مشابهة

  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة