أعلنت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان البيان الآتي: "بعد اجتماع نقابتي الكهرباء والليطاني (مؤسسة كهرباء لبنان ومصلحة الليطاني) مع وزير المالية الدكتور يوسف خليل بناء على طلبه يوم الخميس 8/8/2024 في مكتبه بالوزارة بحضور المدير العام للمالية الاستاذ جورج معراوي والمديرة الدكتورة رجاء الشريف، حيث ابدى الوزير تفهمه وتجاوبه مع مطلب النقابتين وطلب منا اعداد كتاب لإعادة النظر بقراره المتعلق بالمرسوم 13020، مبدياً بحسه الوطني مع الموظفين ولا سيما موظفي كهرباء الجنوب الذين يقومون بواجبهم الوطني تحت نيران العدو".



وأضاف البيان: "عملت النقابة بالتعاون مع كل من مديرتي الشؤون الادارية والمالية على اعداد هذا الكتاب ووقع واحيل الى مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان للتوقيع".

وتابع: "تفاجأت النقابة برفض مجلس الادارة على توقيع هذا الكتاب وعدم اعطاء الموظفين أي مطلب محق ، طالبة من النقابة الاعتذار عن بياناتها السابقة لتوقيع هذا الكتاب".

وختم: "عليه، تعلن النقابة الاستمرار في الاضراب المعلن طالبة من كل العمال والمستخدمين الاعتصام داخل مراكز العمل على الاراضي اللبنانية كافة وعدم القيام باي عمل وعدم اجراء أي مناورة قبل التنسيق مع النقابة، محملة مجلس الادارة المسؤولية كاملة في ما يتعلق بالشبكة العامة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة

أعلنت نقابة المهندسين في اجتماعها الأخير، إطلاق مبادرة لطرح 50% من الوحدات السكنية المتاحة في مشاريعها المختلفة بنظام القرعة العلنية، وذلك لتوفير فرص سكنية بأسعار مناسبة لأعضائها.

جاء ذلك، في إطار حرص نقابة المهندسين على دعم أعضاءها وتعزيز دورهم، خرج الاجتماع الأخير للنقابة بعدد من القرارات الهامة، وقد تناول الاجتماع عدد من الملفات المختلفة التي تهم العديد من المهندسين وحرص على الخروج بقرارات أو توصيات حيالها. 

آلية القيد بالنقابة وشقق للأعضاء 

وشددت «المهندسين» على أهمية إعادة النظر في التوصيات التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات عام 2015، بشأن القيد بالنقابة وممارسة المهنة، وذلك بهدف تطوير آليات القبول وتسهيل انضمام الخريجين الجدد.

بروتوكول التفتيش الفني 

وتطرق اجتماع نقابة المهندسين إلى تعديل بروتوكول التفتيش الفني وسيتم مراجعة بنود البروتوكول القائم بين النقابة وجهاز التفتيش الفني لإجراء التعديلات اللازمة وتسهيل الإجراءات على المهندسين.

ووافقت النقابة على إجراء ممارسة مهنية محدودة للمكاتب الاستشارية التي تقدمت لمشروعات النقابة، وذلك بهدف تشجيع المشاركة وتوفير فرص عمل أكبر للمهندسين.

مراجعة ملف دسوق 

وشكلت النقابة لجنة لمراجعة ملف برج دسوق بنقابة كفر الشيخ، وذلك بهدف ضمان جودة المشروع والالتزام بالمعايير الهندسية، فضلا عن مسألة اعتماد محاضر اللجان، والتي جرى اعتماد محاضر عدد من اللجان المتخصصة، بما في ذلك لجنة الإسكان والمشروعات، واللجنة العليا للهندسة الاستشارية، ولجنة الرعاية الصحية، وذلك لمتابعة سير العمل واتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للإلتحاق بالبورد المصري
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه