يحاول الاحتلال على إحداث الوقيعة بين الشعب اللبناني حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله، من خلال بث رسائل تحريضية عبر طائرات مسيرة تحمل مكبرات للصوت، تزامنا مع قصف إسرائيلي في جنوب البلاد.

وتداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الخميس، مقاطع ليلية مصورة يمكن فيها سماع البث وفيه رسالة مفادها "هذا من فضل حزب الله وحسن نصر الله".



"هذا من فضل حزب الله وحسن نصر الله،"

كما حدث في غزة ، تسجيل تبثه طائرة إسرائيلية بدون طيار عبر مكبر، تحلق في سماء بنت جبيل في جنوب لبنان. pic.twitter.com/McqMckSwZ3 — Tamer | تامر (@tamerqdh) August 8, 2024
وتركرر بث هذه الرسائل الجمعة، بنفس الصوت ونفس الرسالة التحريضية.

مسيّرة ارسلها الكيان الصهيوني لتخويف سكان جنوب لبنان تردد بتسجيل صوتي : "هذا من فضل حزب الله وحسن نصر الله" pic.twitter.com/8ZFw3SoqGD — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) August 9, 2024
وقبل ذلك أعلن جيش الاحتلال أن "طائرات حربية هاجمت خلال الليلة الماضية مقر قيادة لحزب الله في منطقة حناويه وبنية تحتية في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان"، إضافة إلى "منصة إطلاق استخدمها حزب الله في منطقة عيتا الشعب، حيث أطلقت منها قذائف صاروخية الخميس نحو منطقة بيرنيت في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات".


وأضاف الجيش أن "صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في الساعة الأخيرة في منطقتي منارة وكريات شمونة، جاء بعد تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وتشهد الحدود اللبنانية مع شمال الأراضي المحتلة مخاوف متزايدة من امتداد حرب غزة واتساعها لنزاع إقليمي، في ظل تأهب تل أبيب لرد من إيران وحزب الله على وقع اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والقيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، منذ أكثر من أسبوع.


ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اللبناني حزب الله تحريضية إسرائيلي لبنان إسرائيل حزب الله تحريض المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع

أعلن حزب الله، تصديه لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع وأجبرناها على مغادرة الأجواء اللبنانية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل

 

 

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان


 

ومن جانبه، جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غاراتها على بلدات عدة جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطائرات الحربية شنت غارات استهدفت بلدات: "كونين، وعيناتا، وقبريخا، وطلوسة ووادي السلوقي"، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

دمار القوات الإسرائيلية في جنين الأطول والأشد في المنطقة منذ سنوات واشنطن بوست

استعرضت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم السبت، حجم الدمار الذي خلفته القوات الإسرائيلية بعد انسحابها أمس من مدينة (جنين) بالضفة الغربية، حيث أنهت توغلا استمر لأيام، وكان واحدا من أطول وأشد التوغلات دموية في المنطقة منذ سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير إخباري - أن الانسحاب من جنين، بعد أكثر من أسبوع من القتال، تم في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة وبعد ذلك خرج السكان من منازلهم لتقييم الأضرار، حيث قال أحد الفلسطينيين وهو يتفقد حطام متجره "لا يوجد سبب لهذا، اقتحم جيش إسرائيل الباب الفولاذي وملأ متجري بالحطام، مما أدى إلى تدمير سبل عيش ثلاث عائلات تعتمد على عائدات المتجر".

 

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن 21 شخصًا قُتلوا في (جنين) ومخيمها للاجئين المترامي الأطراف، ومن بين القتلى ثمانية قاصرين واثنان من كبار السن، موضحة أن عملية التوغل في جنين بدأت أواخر الشهر الماضي عندما شن مئات الجنود الإسرائيليين والشرطة وعناصر المخابرات غارات في عدة مناطق في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة طولكرم المجاورة ومخيم الفارعة للاجئين، في توغل هدف إلى ملاحقة المسلحين الفلسطينيين وتدمير أسلحتهم وبنيتهم ​​التحتية.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • 30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان