تسببت احتجاجات متواصلة منذ أسابيع ينظمها التجار الباكستانيون ضد الضرائب والجمارك الإضافية في إغلاق الحدود بين باكستان والصين، وتعليق حركة السفر والتجارة، وتقطع السبل بالسياح المحليين والدوليين على ارتفاع حوالي 4600 متر.
وقال المسؤول المحلي عمران علي إن تجارا من منطقة جلجيت بالتستان في شمال باكستان، بدأوا احتجاجاتهم الشهر الماضي، حيث منعوا الشاحنات التجارية ومركبات الركاب من عبور الحدود من ممر خونجراب، وتوقفت مئات الشاحنات التي تنقل السلع التجارية على جانبي الحدود.


أخبار متعلقة تحذير أممي: الإرهاب لا يزال يشكل تهديدًا عالميًابراغ .. مخاوف أمنية بمطار "فاتسلاف هافيل" تؤخر رحلة متجهة إلى لندن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متظاهرون يغلقون الحدود الباكستانية الصينية ويعطلون حركة السفر والتجارة- رويترزاحتجاج التجاروقال مسؤول الشرطة المحلية عبد القدير إن آلاف السياح، بعضهم من بريطانيا وإسبانيا، كانوا ضمن الركاب الذين ينتظرون للعبور إلى الصين منذ أكثر من أسبوعين.
وذكر محمد جواد، رئيس الاتحاد التجاري المحلي، أن التجار يحتجون ضد قرار للحكومة الباكستانية بفرض ضرائب وجمارك إضافية على الواردات الصينية.
وأغلقت الاحتجاجات الطريق السريع الرئيسي الذي أقيم ضمن مشروع الممر الاقتصادي الصيني- الباكستاني، الذي يعد جزءا من مبادرة الحزام والطريق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات إسلام أباد باكستان الصين مظاهرات باكستان

إقرأ أيضاً:

"أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بحملة توعوية لدعوة أصحاب العقارات في الحي الثاني بضاحية الملك فهد في محافظة البيضاء.
وبينت أنه عند اكتمال أي شارع من ربط خدمة الصرف الصحي سيأخذ الأولوية في السفلتة.سفلتة الشوارع في الشرقيةجاء ذلك بعد اكتمال خطوط الصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية المتمثلة في تنفيذ مشروع شبكات الخدمات البيئية (المرحلة الأولى) بضاحية الملك فهد، بمحافظة البيضاء، وجاهزية الشركة لاستقبال طلبات العملاء بشبكات المنظومة.
أخبار متعلقة جميد الأحساء.. منتج يعيش 30 عامًا والتعصير اليدوي سر الصناعةجمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفلتة الشوارع في الشرقية - اليوم
وقالت بأن المساهمة والشراكة من الأمانة مع شركة المياه الوطنية، أسهمت في سرعة الاستفادة من مخرجات هذا المشروع.
وبينت أنها تستهدف الارتقاء بجودة الحياة في أحياء محافظة البيضاء والتي تشهد بدورها العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لاستكمال ربط كافة أحياء المحافظة بالمنظومة البيئية عند الانتهاء من تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • مبادرة لتنمية مواهب الأطفال في الأحياء محدودة الدخل بالخبر
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • "الصحة العامة":  تلوث الهواء تهديد صحي يفاقم أمراض القلب والجهاز التنفسي
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين