وافق اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على خفض درجات الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي للعام 2024 بمقدار 5 درجات جديدة، وبذلك أصبح الحد الأدنى للقبول في الثانوي العام الحكومي 235 درجة بدلاً من 240 درجة.

وكشف رحمي بكير عضو مجلس النواب في بيان، عن عقد لقاء ضم حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعددا من النواب والوجهاء، وشيوخ القبائل، مع اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، بناءً على رغبة الطلاب وأولياء الأمور لبحث الأمر.

تخفيض نسبة القبول 5 درجات أخرى للصف الأول الثانوي

وأوضح «بكير» أن المحافظ وافق على تخفيض نسبة القبول بالثانوي العام 5 درجات أخرى، بعدما وافق منذ 10 أيام على التخفيض 5 درجات، ليكون القبول النهائي للصف الآول الثانوي بإدارات محافظة شمال سيناء الستة هو 235 درجة.

من جهته، أكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء في بيان، أنه سيبذل قصارى جهده لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور، خاصة في القرى التي شهدت عودة للطلاب، بعد بناء 6 مدارس جديدة في الظهير والجورة، والشلاق والمعنية، وحي أبو فرج والحمايدة بوسط المدينة.

محافظ شمال سيناء يزور قرى جنوب الشيخ زويد

الجدير بالذكر أن اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء قد زار قرية الجورة جنوب الشيخ زويد قبل يومين، والتقى مع وجهاء المنطقة، واستمع إلى طلبات ومشكلات الأهالي، ووعد بحلها، والعمل على زيادة الخدمات الملحة في تلك المناطق، سواء خدمات الكهرباء، أو المواصلات، وشبكات الاتصالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوي العام شمال سيناء تعليم محافظ شمال سیناء خالد مجاور

إقرأ أيضاً:

اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن ما يقوم به رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أخطر مما يقوم به في قطاع غزة.

الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج:على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن نتنياهو يسعى لإقامة دولة يهودية من العريش للفرات وهذا لن يحدث دون السيطرة على الضفة الغربية.


وأضاف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن التدمير الكامل في قطاع غزة، يعني أن أهلها سيعيشون في خراب كامل طيلة 10 سنوات، وبالتالي يأمن المقاومة هناك ويتفرغ للضفة الغربية.
ولفت إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك رفض مقترح تبادل الأراضي في 1983 ورفضه مجدده في 1994 بعد تحرير الكويت مقابل الحصول على 29 مليار دولار.
وأكد أنه في العام 2004 بعد تدمير العراق ووضع الغرب قواعدهم في المنطقة العربية وحاولوا تخويف مبارك إما تنفذ فكرة تبادل الأراضي أو سنعمل فيك ما تم في صدام ولكنه رفض وقال لهم افعلوا ما تريدوا.
وقال إنه في 2011 زرعوا الإرهاب في المنطقة من أجل إقامة الإمارة الإسلامية المتشددة التي يتمكنوا من التحالف معها، ولكن مصر قضت على الإرهاب، مضيفا أن مصر رفضت قولا وبالقوة فكرة تبادل الأراضي أو احتلال جزء من أرضها.
واختتم أن ترامب طرح مشروع القرن الذي يقضي توزيع أهالي الضفة الغربية وعددهم 3.5 مليون نسمة بين مصر والأردن على أن توسع السعودية للأردن مسافة 300 ألف كم جنوبًا. 


 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مجلس القضاء الأعلى يعتمد حركة النيابة العامة
  • «القضاء الأعلى» يوافق على تجديد ندب بعض قيادات النيابة العامة
  • ندب المستشار أحمد البحراوي محاميًا عامًا أول لنيابة استئناف القاهرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • إطلاق النار على جندي تركي شمال العراق
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء
  • برامج تعريفية وترفيهية لطلبة الصف الأول بمدارس الوسطى
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء