الثورة نت/..

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن داعمي “إسرائيل” في حربها على قطاع غزة دون قيد أو شرط، متواطئون في المذبحة التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني في القطاع.
وقال فيدان، في تصريحات صحفية له، اليوم الجمعة أن “مرتكبي المجزرة في غزة يجب ألا يفلتوا من العقاب ومن الضروري أن يحاسب هؤلاء القتلة عاجلا أو آجلا في المحاكم الدولية”.

وشدد على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على “إسرائيل” فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية لغزة ومنع الحكم على الفلسطينيين بالمجاعة.
وذكر فيدان، أن تركيا منذ اللحظة الأولى دعمت قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية، وانضمت إليها.
وأشار إلى أن المنطقة لا يمكنها تحمل مزيد من التوترات والصراعات الجديدة والحروب، مؤكدا ضرورة إيقاف العدو الصهيوني لهجماتها على قطاع غزة.
وتابع القول “أوجه نداء إلى الذين يدعمون “إسرائيل” دون قيد أو شرط وإلى الدول التي تشحن الأسلحة باستمرار إلى “إسرائيل” ، واضح تماما من الذي يقوم بتصعيد التوتر. توقفوا عن عادة دفع الفاتورة للآخرين. إن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يمر عبر كبح جماح جنون “إسرائيل”.
وشدد وزير الخارجية التركي على أنه إذا لم يُرِد أحد تحمل مزيد من المسؤولية الأخلاقية، فيجب إيقاف العدو الصهيوني عند هذا الحد، مضيفا “نحن في تركيا، نريد السلام والاستقرار في منطقتنا”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته

وصفت وزارة الخارجية التركية، أمس السبت، وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأنه "لا يملك وزنا" حتى داخل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وجاء ذلك في منشور عبر حساب الوزارة التركية بمنصة إكس، ردا على اتهامات وجهها كاتس ضد تركيا ورئيسها رجب أردوغان.

وقالت الوزارة التركية إن كاتس كتب منشورا مليئا بالافتراءات والأكاذيب ضد الرئيس أردوغان وتركيا.

وأضافت "الشخص المذكور لا يملك أي وزن حتى داخل حكومة نتنياهو التي دخلت التاريخ البشري باعتبارها وصمة عار من خلال ارتكاب إبادة جماعية".

وشددت الوزارة التركية على أن كاتس يحاول أن يتصدر المشهد ويحافظ على كرسيه في "شبكة الإبادة الجماعية" من خلال لفت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

وأكدت أن تركيا ستواصل الإفصاح عن الحقائق والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني المشروعة.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألفا بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حربها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • شولتس: “الوقت حان” لتكثيف الجهود لإحلال السلام في أوكرانيا
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي