بدأت منذ قليل فعاليات ندوة تكريم الفنانة القديرة سلوي محمد علي  من ضمن فعاليات  مهرجان القومي للمسرح المصري للدورة ال ١٧ برئاسة الفنان القدير محمد رياض دورة سيدة المسرح العربى سميحة أيوب. 

 ندوة تكريم الفنانة سلوى محمد علي ندوة تكريم الفنانة سلوى محمد علي ندوة تكريم الفنانة سلوى محمد علي مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يعد حدثًا فنيًا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وتنطلق في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلوى محمد علي فعاليات مهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض سميحة أيوب المسرح المصری سلوى محمد علی

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"

 

صلالة- خالد بن سالم السيابي

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار السينمائي الدولي، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية.

وسيضم المهرجان في نسخته الأولى حفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم العديد من النجوم وضيوف المهرجان الذين قدموا للساحة الفنية والسينمائية العديد من الأعمال التي أسهمت في تطور مجال السينما والفن.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، العديد من الفعاليات المتمثلة في ورشتين للمهتمين بالأعمال الفنية السينمائية يقدمها متخصصون في هذا الجانب، كما ستضم أيام المهرجان استعراض الأفلام المشاركة والمتأهلة في مسابقات المهرجان والبالغ عدد 41 فيلما وثائقيا وروائيا من مختلف دول العالم.

وستقام خلال أيام انعقاد المهرجان جلسة "سيرة ومسيرة" للفنانين والتعرف عليهم عن قرب، كما ستضم فعاليات المهرجان العديد من الزيارات والجولات السياحية لتعريف المشاركين والضيوف بما تزخر به المحافظة من معالم سياحية.

 

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل