تركيا – أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن كل من يدعم إسرائيل دون شروط متواطئ في الجريمة الجارية في غزة، داعيا لوقف حكومة نتنياهو عند حدها لأن منطقتنا لا تحتمل مزيدا من الاضطرابات.

وقال فيدان، خلال مؤتمر صحافي في اسطنبول مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الجبل الأسود إرفين إبراهيموفيتش، إن “داعمي إسرائيل دون قيد أو شرط، متواطئون في المذبحة التي تشهدها غزة، ويجب ألا يفلت مرتكبو المجازر في غزة من العقاب”، ، مشددا على أنه من الضروري أن يحاسب هؤلاء القتلة عاجلا أو آجلا في المحاكم الدولية”.

وأضاف فيدان أنه “يجب وقف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند حدها، فمنطقتنا لا تحتمل المزيد من الاضطرابات، ويتعين على المجتمع الدولي، الضغط على إسرائيل، فيما يتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، ومنع الحكم على الفلسطينيين بالمجاعة”.

وأوضح أن “تركيا دعمت قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، منذ اللحظة الأولى، وتدخلت في القضية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية”، مشدداعلى أنه لا يمكن للمنطقة تحمل المزيد من التوتر والصراعات والحروب الجديدة، ويجب وقف إسرائيل”.

ودعا فيدان أولئك الذين يدعمون إسرائيل دون قيد أو شرط، والدول التي تشحن الأسلحة باستمرار إلى إسرائيل، إلى التخلي عن عادة إلقاء اللوم في المكان/الطرف الخطأ، إذ أنه من الواضح من الذي يصعد التوتر.

وختم فيدان مؤكدا أنه “إذا لم تكن تلك الأطراف الداعمة لإسرائيل تريد تحمل المزيد من اللوم، فيجب إيقاف إسرائيل”، وقال: “إن الطريق لضمان السلام والهدوء في الشرق الأوسط، هو كبح جماح جنون إسرائيل، نحن كتركيا، نريد السلام والهدوء في منطقتنا”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الفنانة هدى عربي تكشف تفاصيل خطيرة: (مطربة شهيرة عملت لي كجور عن طريق تيس أسود وشرطت جلابيتها لمن شافتني غنيت في إتفاقية السلام)

كشفت الفنانة السودانية الشهيرة هدى عربي, خلال “لايف” مع زميلتها المطربة مونيكا روبرت, على تطبيق “تيك توك” عن تفاصيل خطيرة فيما يتعلق بالسحر والشعوذة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد كشفت سلطانة الطرب, في حديثها عن تعرضها لأعمال سحر “كجور”, من إحدى المطربات.

وقالت في حديثها الذي أثار استغراب ودهشة زميلتها مونيكا أن المطربة المعنية قامت بجلب تيس لونه أسود لعمل السحر لها.

وأضافت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, أن المطربة أحسن بضيق وحسد شديد بعد أن تغنت في إتفاقية السلام, ما دفعها لتمزيق “جلابيتها” على حد تعبير الفنانة هدى عربي.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • إي اف چي هيرميس تلقي الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤتمرها الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • شاهد.. الفنانة هدى عربي تكشف تفاصيل خطيرة: (مطربة شهيرة عملت لي كجور عن طريق تيس أسود وشرطت جلابيتها لمن شافتني غنيت في إتفاقية السلام)
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد المستمر وتوسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط