حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية من استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مكة المكرمة.

أمطار رعدية وسيول على مكة المكرمة والمدينة المنورة

وأوضح مركز الأرصاد، في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبب سيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران والمدينة المنورة.

واكد المركز أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية وسرعة الرياح، تتراوح بين 15-35 كيلومترًا/ ساعة وتصل إلى 50 كيلومترًا/ ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

تحذير من ارتفاع الأمواج والرياح

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من ارتفاع الأمواج، والتي قد تتراوح من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، بينما تكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 18-38 كم ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح 18-38 كيلومترًا/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيول مكة المكرمة سيول مكة المكرمة السعودية الأمطار في السعودية على الجزء

إقرأ أيضاً:

عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة