قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي المقبل، ويبحث الطلاب عن آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى خاصة من لم يستطع التسجيل.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتنسيق المرحلة الأولى لتنتهي غدا الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، مشددا على أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى

وكان آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى اليوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس، ولكن تقرر مد فترة التنسيق يوما إضافيا ليكون غدا الخميس الموافق 10 أغسطس.

وقال السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى بشكل إلكتروني على مدار الـ24 ساعة، لافتا إلى انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هـــنا.

وتيسيرا على الطلاب، تتيح وزارة التعليم العالي، معظم معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية  لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا يوميا.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى المرحلة الأولى للتنسيق الجامعات التعليم العالي التنسيق موقع التنسيق التنسیق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان الأهلية عن انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات الجامعة في العام الجامعي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وذلك يوم الغد الأربعاء الموافق ٣/ ٧/ ٢٠٢٤.

​هذا وسيتم البدء في أعمال المراجعة لبيانات ورغبات الطلاب، وكذلك التأكد من قيام الطلاب برفع صور الأوراق المطلوبة المحددة لكل شهادة من الشهادات المختلفة، تمهيداً لإعلان نتائج القبول والذي تحدد له يوم الأحد الموافق ٨/ ٧/ ٢٠٢٤.

​وفي إطار ذلك تهيب الجامعة من الطلاب التأكد من استيفاء رفع صور الأوراق المطلوبة طبقاً لكل شهادة من الشهادات المختلفة (الثانوية العامة - شهادة الثانوية الأزهرية - الشهادات المعادلة العربية والأجنبية - شهادة مدارس المتفوقين Stem – شهادة ثانوية النيل). وسيتم فور إعلان نتيجة القبول في المرحلة الأولى إرسال أكواد الدفع للطلاب لسداد مصروفات الفصل الدراسي الأول.

هذا وسيتم البدء في المرحلة الثانية فور إعلان نتيجة المرحلة الأولى، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق ٨/ ٧/ ٢٠٢٤، من خلال رابط التقديم(اللينك) الخاص بالجامعة وهو:

https://app2.helwan.edu.eg/HNU/Tasgel/

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»