وووفقًدارة مراقبة الأغذية بصحة البحيرة، جهودها لردع المفسدين من المتاجرين بصحة المواطنين، من خلال الحملات المكبرة التي تشنها الإدارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية والباعة الجائلين، في إطار حمله ١٠٠ يوم صحة ولحماية المواطنين وردع المفسدين من التجار والباعة.

وتمكنت الحملات التي شنتها الإدارة، بإشراف الدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية، من ضبط كميات كبيرة من الأغذية المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشبراخيت وأبو حمص.

ووفقًا لبيان إعلامي، أعلنت مديرية الصحة، عن تشكيل لجنة من مفتشي مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بشبراخيت، لمراقبة السلع المعروضة في الأسواق والمنشآت الغذائية، وتم خلالها ضبط ١٨٠ كيس مكرونة وزن الكيس ٤٠٠ جرام بإجمالي ٧٢ كيلو مكرونة منتهية الصلاحي، داخل محل بقال، و5 علب كيك محشو وبكل علبة عدد ٢٤ باكو بإجمالي عدد ١٢٠ قطعة بإجمالي وزن ٢ كيلو الجميع منتهي الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات.

كما ضبطت الحملة كمية من العصير تقدر بحولي ١٠ كيلو منتهي الصلاحية طبقًا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات أي أن إجمالي وزن المضبوطات ٨٤ كيلو، تحرير محضر بالواقعة وقيد جنح مركز شرطة شبراخيت.

وفي ذات السياق، شن مفتشي مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بأبوحمص، حملة مماثلة، تم خلالها المرور على المنشآت الغذائية، بنطاق الإدارة، تلاحظ وجود مصنع حلويات يدار دون ترخيص، بالفحص ضبطت الحملة، 60 كيلوجرام مواد غذائية مختلفة الأصناف، 20 لتر زيوت، جميعها دون بيانات وتغير في خواصها الطبيعية وتظهر عليها علامات تلف وفساد، تم التحفظ على المضبوطات، تحرير محضر ضبط قيد بمركز شرطة أبو حمص، تحرير مذكرة غلق لعدم وجود ترخيص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة مراقبة الأغذية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، شرق محافظة سوهاج، برئاسة علي بهنس رئيس المركز، بالتعاون مع التموين، والطب البيطري، ومكتب العمل، وهيئة سلامة الغذاء، حملات تموينية ومرافق مكبرة بشوارع ومناطق المدينة المختلفة .
 

حملات تموينية
 

تأتي تلك الحملات تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم، بشأن تكثيف حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية، والرقابة على الأغذية المعروضة للمواطنين، وعودة الإنضباط للشارع السوهاجي، والعمل على راحة المواطنين .

 

ومن جانبه قال علي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم، إن الحملات أسفرت عن تحرير 22 محضر متنوع، منها 12 محضر إشغال طريق، و3 محاضر غلق إداري بدون ترخيص، و7 محاضر سلامة غذاء، وتم رفع جميع الإشغالات بشارع إمتداد ابو القاسم، وطريق اخميم / سوهاج، ومنطقة ميدان الخلوة، وميدان الري، وطريق ٣٢٠ الدائري، وميدان كازالوفي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 50 من المضبوطات المختلفة .


 

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم على إستمرار متابعة حملات رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية والطرق والميادين وإزالة جميع أشكال التعدي على الطريق العام .


 

وفي سياق آخر تفقدت لجنة وضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، خلال جولة ميدانية بمنطقة أخميم الأثرية "ميريت آمون"، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.


 

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما، وتنفيذا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.


 

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون؛ بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية والتي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.


 

وأوضح الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها اللجنة؛ والتي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية .

مقالات مشابهة

  • استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. محافظ البحيرة تفتتح معرض «أهلا مدارس» بأبوحمص
  • ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية بالغربية
  • ضبط مصنعين لحلوي المولد النبوي بامدرمان يستخدمان مواد منتهية الصلاحية
  • ضبط 12 طن أسماك منتهية الصلاحية في حملة لـ «سلامة الغذاء» بالغربية.. «صور»
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية
  •  إتلاف 766 كغم من اللحوم منتهية الصلاحية
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر