الثورة نت../

اعلنت هيئة بحرية بريطانية تلقيها بلاغ عن تعرض سفينة لهجوم جنوبي المخا.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO” ان السفينة التي تعرضت لهجوم بقذيفة RPG على بعد 45 ميلًا بحريًا جنوب المخا باليمن، أبلغت عن تعرضها لـ4 هجمات بالصواريخ وبزورق مسيّر

وكانت القوات المسلحة اعلنت عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرتين أمريكيتين، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم أن القوة الصاروخية وسلاح الجوِ المسير والقوات البحرية نفذت عملية مشتركة استهدفتْ سفينةَ Contship Ono) ) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وكانت الإصابة دقيقة.. مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ولفت البيان إلى أن سلاح الجوِ المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “كول” في خليج عدن وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وحققت العملية هدفَها بنجاح، فيما نفذت القوات البحرية عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “لابون” بعدد من الصواريخِ الباليستية.

وأكد أن استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورِهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي.. مبينا أن من نتائجِ العمليات فشل المدمرتين في التصدي الكامل للصواريخِ والمسيرات ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في تحقيق أهدافِها.

واعتبرت القوات المسلحة اليمنية كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الإسرائيلي، تحركات معادية ولن تتردد بعون الله تعالى في استهداف تلك التحركات وبكافة الوسائل المتاحة.

وأهابت بكافة شعوب الأمة العربية والإسلامية الانتصار لفلسطين وغزة والشهيد القائد إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحرك العملي لرفض التحركات العسكرية الأمريكية ورفض كل أشكال الدعم للعدو الإسرائيلي.

وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس مستمرةٌ حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي

قالت جماعة الحوثي، إنها ألحقت القوات البحرية الأمريكية والغربية الهزيمة ودحرت حاملات طائراتها ومدمراتها وبوارجها من البحرين الأحمر والعربي، وفرضت الحصار الشامل على موانئ فلسطين المحتلة وكبدت الاقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة.

 

جاء ذلك خلال فعالية لجماعة الحوثي بمناسبة "المولد"، نظمتها وزارة الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

 

وقال القيادي الحوثي محمد العاطفي المعين من قبل الجماعة وزيرا للدفاع، إن القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية التابعة للجماعة استطاعت أن تحقق انتصارات مشهودة سواء على مستوى الحاق الهزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وأكد أن موقف الجماعة "المتصدر في جبهات المواجهة ضد الصهيونية العالمية ومن يدور في فلكها اتخذ من منطلق الدين والعقيدة وعن دراسة مسبقة وحكمة وشجاعة لأن الصهاينة لديهم مشروع استيطاني توسعي استعماري وعدواني مثقل بالأطماع والبشاعة والإجرام والقتل والتخريب والفوضى والفتن وما يجري في المنطقة بشكل عام وفي غزة والضفة بشكل خاص أكبر دليل على نوايا قوى الشر ومن يساندهم".

 

وأشار إلى أن قرار الجماعة انطلق من أسس جيو استراتيجية وجيوسياسية وعن قراءات مسبقة للثقافة الشيطانية العدوانية الاحتلالية للصهاينة ومن يدعمهم وكان الخيار الأمثل هو المواجهة ضد الصهيونية الأمريكية البريطانية وكبح حساباتهم التوسعية والاحتلالية في المنطقة.

 

ولفت إلى أن التردد أو التراجع عن موقف الجماعة مسألة مستحيلة وغير خاضع للمناورة أو المساومة لأن الحق ليس له وجهين حد قوله.

 

وجدد رفض الجماعة قبول أي تبعية أو هيمنة أجنبية وأن اليمن "لن يكون بعد هذه التضحيات العظيمة حديقة خلفية لأي نظام إقليمي أو وصاية دولية" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأوضح أن "العمل جار على تطوير القدرات العسكرية لتصل إلى مستويات أقوى مما هي عليه اليوم سواءً في مديات القوة الصاروخية والطيران المسير والزوارق البحرية المسيرة واتساعها أو في تطور تقنياتها التي تضمن لها حجماً أكبر من التأثير".

 

ونوه إلى أن البحرين العربي والأحمر وخليج عدن أصبح مقبرة للفرقاطات والبوارج والسفن الحربية الأمريكية والصهيونية والغربية.

 

وأشار إلى إن "الثروة الوطنية هي موارد سيادية ولن نسمح بأن يتم إهدارها أو الفساد بها أو تجاهل استثمارها بما يخدم المصالح العليا لليمن كافة" مؤكدا أنه لن يتم السماح "لأي تهديد يزعزع استقرار وأمن بلدنا ولن نقبل ببقاء أي قوات أجنبية في أرضنا وجزرنا أو بقاء الكيان الصهيوني الغاصب يدنس مقدساتنا ولو استدعى منا الأمر أن نجاهد حتى قيام الساعة".


مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • وزيرة المشتريات والصناعة الدفاعية البريطانية تبدأ زيارة إلى السلطنة
  • مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا
  • كيف فشلت البحرية الأمريكية في دراسة وتحليل تكتيكات صنعاء الهجومية”
  • الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي
  • مقتل 3 مسعفين بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة إطفاء جنوبي لبنان  
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف (فيديو)
  • ‏مدير المخابرات البريطانية: دعم إيران لحماس كان السبب في هجمات 7 أكتوبر
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد