أفادت وسائل فلسطينية، بأن الصحفي تميم معمر من تلفزيون فلسطين، وزميله في قناة الأقصى عبد الله السوسي، استشهدا مع عدد من أبنائهم وأقاربهم جراء غارتين منفصلتين على خانيونس جنوب القطاع.

وفعلت هيئة الإسعاف والطوارئ في غزة، الرقم المجاني 103 للتواصل في حال حدوث أي طارئ.

 

حركة الجهاد الإسلامي: تزايد أعداد الشهداء في سجون الاحتلال سياسة متعمدة

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن تزايد أعداد  شهداء الحركة الأسرى الذين ارتقوا تحت وطأة التعذيب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، سواء المعروفة منها أو السرية، يظهر بما لا يدع مجالاً للشك سياسة الاحتلال المتعمدة في القتل والتنكيل ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وأكدت الحركة، أن التعذيب الذي يمارسه العدو الصهيوني بحق الأسرى والمعتقلين هو جريمة حرب، وانتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية. إن هذه الممارسات الشنيعه تمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي يقف صامتاً أمام هذه الجرائم البشعة.

 

الفظائع تجري تحت سمع وبصر كل المنظمات

وأشارت، إلى أن الفظائع التي يرتكبها الاحتلال بحق أسرانا البواسل تجري تحت سمع وبصر كل المنظمات والمؤسسات الدولية، التي لم تحرك ساكناً لإنقاذ الآلاف من الأسرى الذين تُنتهك حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم في ظل صمت دولي مخزٍ.

 

ولفتت، إلى أن ما كشفته التقارير الصحفية العالمية مؤخراً من ممارسات وحشية بحق الأسرى، يؤكد أن الاحتلال يسعى بشكل ممنهج إلى قتل وتصفية الفلسطينيين، سواء في غزة أو الضفة أو القدس، وبخاصة الأسرى الذين يمثلون رمزية نضالية وقامة وطنية كبيرة في الحركة الاسيرة.

 

ودعت حركة الجهاد الإسلامي كل الأحرار والشرفاء في العالم إلى التحرك الفوري والضغط على كيان الاحتلال لوقف جرائمه الوحشية بحق الأسرى، والعمل على تحسين ظروف اعتقالهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد صحفيين فلسطينيين اسرهم غارة خانيونس هيئة الإسعاف والطوارئ طارئ

إقرأ أيضاً:

«الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن

أشادت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، بعملية إطلاق النار البطولية التي نفذها أحد أبطال الأردن في «معبر الكرامة» الذي يقع على الحدود بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين.

وأفادت حركة الجهاد الإسلامي، بأن عملية إطلاق النار التي وقعت صباح اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، على «جسر الملك حسين» أصدق تعبير عن نبض الشعب الأردني والشعوب العربية والمسلمة تجاه مجازر العدو الإسرائيلي.

يذكر أن، الإسعاف الإسرائيلي أكد مقتل 3 إسرائيليين بجروح خطيرة أحدهم في حالة حرجة جراء إطلاق نار عند معبر جسر اللنبي «جسر الملك حسين» بين الأردن وفلسطين.

وأفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نقلاً عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية، بأن الرجال الإسرائيليين الثلاثة يبلغون من العمر 50 عاما وتمت معالجتهم في موقع الحادث، قبل أن تضطر إلى إعلان وفاتهم.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة سائق شاحنة من الأردن وصل إلى البوابة وفتح النار على موظفي المعبر وتمت تصفيته.

أوضحت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، بالإضافة إلى غلق المعبر.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» عن مسؤول أمني، بإغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

اقرأ أيضاًخلال أيام.. وفد حركة الجهاد الإسلامي سيتوجه إلى القاهرة برئاسة الأمين العام

حركة الجهاد الإسلامي: حكومة نتنياهو واهمة إن ظنت أنها تستطيع بسط سيطرتها على الضفة الغربية

حركة الجهاد الإسلامي: ما يذوقه العدو في «الخليل» و«جنين» رسالة

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • «الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • الجهاد: الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـحماس بقضية تبادل الأسرى
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم