وكالات:

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث استهدف منازل ومراكز إيواء النازحين خصوصا المدارس، مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلن الاحتلال إصابة ضابط من لواء ناحال بجروح خطرة، كما دوّت صافرات الإنذار في عسقلان وزيكيم.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 4 وإصابة آخرين جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ صباح الخميس، استشهد أكثر من 60 فلسطينيا وأصيب آخرون بجراح مختلفة، في قصف إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وذكر بيان إحصائي لآخر التطورات اليومية، نشره المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل أن فلسطينيا استشهد بقصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة ريان، شمالي قطاع غزة.

وأضاف أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشرقية والشمالية من محافظة الشمال.

وفي محافظة غزة، قال البيان إن 26 فلسطينيا استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة.

وأوضح أن 5 شهداء في قصف منزل يعود لعائلة شلدان، وسط المدينة، و5 شهداء في قصف حي الزيتون، و16 شهيدا في قصف استهدف مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود اللتين تؤويان نازحين.

وفي المحافظة الوسطى، قال البيان إن 26 فلسطينيا استشهدوا في قصف بمناطق مختلفة، من بينهم 8 سقطوا باستهداف منزل يعود لعائلة أبو زيد في مخيم البريج.

كما استشهد 15 فلسطينا بقصف على مربع سكني في ذات المخيم، و3 آخرون باستهداف مجموعة مواطنين شمال مخيم النصيرات، بحسب البيان.

وأما في محافظة خان يونس جنوبي القطاع، فاستشهد 7 فلسطينيين في غارتين منفصلتين.

ويواصل جيش الاحتلال استهداف مراكز إيواء النازحين خصوصا المدارس. وقال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إن جيش الاحتلال قصف 174 مركزا لإيواء النازحين، منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة

الجديد برس|

استشهد وجرح العشرات من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الاثنين، جراء استمرار “جيش” الاحتلال الصهيوني في هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، في اليوم الـ339 من العدوان.

وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع. كما دمرت غارات أخرى منزلاً في شارع الدعوة شمالي المخيم.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، استشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلاً في حي التفاح شرق مدينة غزة.

من جانب آخر، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بصعوبة التواصل مع غرف عمليات الطوارئ نتيجة تضرر شبكات الاتصالات بفعل الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، مما يزيد من تعقيد جهود الإنقاذ والإغاثة.

ووفقاً لأحدث إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 40,972 شهيداً و94,761 جريحاً، مع استمرار القصف وتصاعد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • مجازر جديدة ومروحية تنقل جنودا إسرائيليين أصيبوا بغزة
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى