الجميلات بلا حظ في أولمبياد باريس .. فشلت الرياضية الأكثر جاذبية في العالم، الألمانية أليسا شميت في التأهل إلى نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر للسيدات في دورة أولمبياد باريس 2024، بعد أن احتلت المركز السابع في السباق.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تصدرت جامايكا الترتيب بفارق مذهل مسجلة زمن قدره 3:24.

92 فيما تأهلت هولندا وأيرلندا وكندا أيضًا بعد سباق متوتر في الخط المستقيم الأخير.

تأهل فقط الأربعة الأوائل من الجولة الثانية بـ أولمبياد باريس، بينما جرى إقصاء بقية المنافسين - بما في ذلك شميدت وثلاثة من زملائها في الفريق، وحصلت شميدت على عصا الإنطلاق من سكادي شير قبل المضي قدمًا في منافساتها، لكن البداية البطيئة من ألمانيا تركتها خارج المنافسة.

 

تمكنت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما من تحقيق حلمها الأولمبي الأسبوع الماضي بعد التنافس في سباق التتابع المختلط 4 × 400 متر - ولكنها سرعان ما لاحقها الفشل في أولمبياد باريس.

الجدل يلاحق اختيار شميدت ضمن فريق ألمانيا بـ أولمبياد باريس 

وكان اختيار شميدت في سباق 400 متر، متفوقة بذلك زميلتها لونا بولمان، قرار مفاجئ من جانب لجنة الحكام، مما دفع الأخيرة إلى التعبير عن استيائها علانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أدى اختيار شميدت إلى فشل بولمان من السباق إلى جانب صديقتها جان بول بريدو، وتم إسقاط الرياضية بسرعة بعد شكواها.

وكان من المتوقع أن تبدأ بولمان سباق 4 × 400 متر للسيدات في ستاد فرنسا لكنها غابت مرة أخرى حيث تعثرت ألمانيا إلى نهاية أخرى مخيبة للآمال. 

 

وسلط تبولمان الضوء على مشاركة شميدت في سباق التتابع المختلط، وقال: "نعم، أنا ثاني أسرع رياضي في سباق 400 متر على الورق، لكن يتم ترشيحي لسباق التتابع المختلط، فلماذا؟.

 

وأشارت بريدو أيضًا إلى أن استبعاد صديقتها كان له تأثير على أدائها، وقالت: "لم تكن الأمور تسير على ما يرام من قبل.. ولهذا السبب لم تكن لدي الطاقة الكافية للسباق".

 

وكانت شميدت سافرت ضمن فريق ألمانيا إلى أولمبياد طوكيو في عام 2021 كبديلة في سباق التتابع 4 × 400 متر لكنها لم تنافس حيث جاء فريقها في المركز الرابع.

ومنذ ذلك الحين، انضمت إلى الفريق، وكانت جزءًا من الفريق الذي جاء في المركز الخامس في نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى 2022. 

 

ووصفت مجلة "Busted Coverage" الأسترالية شميدت بـ "الرياضية الأكثر جاذبية في العالم" في عام 2017 وحصلت على زيادة كبيرة في عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى شميدت حاليًا بأكثر من خمسة ملايين متابع على إنستجرام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد هولندا وإيرلندا حسب صحيفة السباق جامايكا ديلي ميل البريطانية أولمبیاد باریس سباق التتابع فی سباق

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”