قد تكون السلطات الأرجنتينية تجنبت « سرقة القرن »، إذ اكتشفت الخميس في سان إيسيدرو، إحدى الضواحي الغنية في شمال العاصمة بوينس آيرس، نفقا كبيرا يمتد على حوالى 220 مترا حفر باتجاه أحد المصارف.

والنفق الذي حفر تحت الأرض بعمق ثلاثة أمتار، مزود إطارا خشبيا كثيفا، ونظام تهوية وكهرباء، وينتهي على بعد أمتار قليلة من « بنك ماكرو »، بحسب الشرطة.

وقد كشف أمر النفق بالصدفة، إذ سمع سائق سيارة متوقفة الأربعاء ضجة من هيكل سيارته، قبل أن يدرك أن الأمر عائد إلى قضيب معدني يخرج من بين أحجار رصف الشارع.

وأمر مكتب المدعي العام المحلي بإجراء عمليات بحث، ما أفضى إلى العثور على النفق وتحديد نقطة انطلاقه، وهي حظيرة مهجورة تبعد 200 متر، حيث اكتشفت كمية كبيرة من معدات الردم والحفر.

ولم تعلن الشرطة عن أي توقيفات في القضية الخميس.

ويقدر المحققون أن بناء النفق استغرق ما بين 6 و9 أشهر، ووصفوه بأنه « عمل هندسي »، « أفضل من نفق +إل تشابو+ غوسمان »، في إشارة إلى النفق الذي استخدمه إمبراطور المخدرات المكسيكي الشهير للهروب من السجن عام 2015.

ويعيد الحادث إلى الأذهان حادثة شهدتها مدينة سان إيسيدرو نفسها عام 2006 ووصفت بـ »سرقة القرن »، عندما سرقت مجموعة لصوص ما يقرب من 19 مليون دولار من أحد البنوك، وفروا عبر نفق كانوا قد حفروه على مدى عام لتسهيل هروبهم، بعدما أجروا محاكاة لعملية احتجاز رهائن طويلة في الداخل.

خلال هذه السرقة، التي كانت موضوع كتب ومسلسلات وأفلام، استخدمت العصابة أسلحة مزيفة، وتركت ملاحظة في غرفة الخزنات كتبت فيها « في حي للأغنياء، من دون أسلحة أو ضغينة، لا يوجد سوى المال من دون حب ».

كلمات دلالية أنفاق الأرجنتين بنوك جريمة سرقة لصوص

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أنفاق الأرجنتين بنوك جريمة سرقة لصوص

إقرأ أيضاً:

اكتشاف جثة عجوز توفت بمفردها بمنزلها قبل عامين

عثرت الشرطة الإيطالية على جثة امرأة متحللة، في وضع الجلوس على طاولة في منزلها، بعد عامين من وفاتها.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، عاشت مارينيلا بيريتا، البالغة من العمر 70 عامًا، في منزل بالقرب من بحيرة كومو، شمال إيطاليا ، وظهرت آخر مرة على قيد الحياة من قبل جيرانها في سبتمبر 2019.

 

وبرر الجيران اختفاء العجوز بإنتقالها للعيش مع عائلتها في مدينة أخرى في بداية جائحة كوفيد ، التي ضربت المنطقة في أوائل عام 2020، ومع ذلك، بعد مرور عامين ونصف العام، اكتشفت السلطات المحلية أن مارينيلا توفيت وحيدة في منزلها.

وأكدت مسؤولة الصحافة المحلية في بلدية المدينة، فرانشيسكا مانفريدي، لشبكة CNN في ذلك الوقت أن أعضاء فرقة الإطفاء في كومو زاروا تفقدوا منزل العجوز بعد شكاوى تفيد بسقوط شجرة في حديقتها، وعند دخولهم إلى المنزل، عثروا على جثة مارينيلا جالسة على كرسي في غرفة المعيشة.

 

وبينما لم يتمكن الطبيب الشرعي من تحديد السبب الدقيق لوفاتها، فقد خلص إلى أنها توفيت في وقت ما نحو نهاية عام 2019، وقال إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود جريمة قتل.

وعقب اكتشاف الوفاة المأساوية، بدأت الشرطة في البحث عن أقارب للتواصل معهم ولكن يبدو أن مارينيلا ليس لديها عائلة على قيد الحياة.

 

وردًا على ذلك، دعا رئيس بلدية كومو ماريو لاندريسينا السكان المحليين لحضور جنازتها، وأكد أن الحكومة المحلية ستنظمها، وشجع المجتمع على اعتبار وفاتها "لحظة تأمل"، وعلق قائلاً: "هذه هي اللحظة التي يجب أن نكون فيها معًا، وحتى لو لم يكن لهذه المرأة أقارب، يمكننا أن نصبح أقاربها".

في هذه الأثناء، أصدرت وزيرة الأسرة وتكافؤ الفرص الإيطالية، إيلينا بونيتي، بيانا تنعي فيه وفاة المرأة البالغة من العمر 70 عاما بمفردها.

 

وكتبت على فيسبوك: "ما حدث لمارينيلا بيريتا في كومو، هو الموت بالوحدة والنسيان.. لذا إن تذكر حياتها هو واجب المجتمع الذي يجب أن يظل متحدًا. وتابعت: "إن رعاية بعضنا البعض هي تجربة الأسر والمؤسسات وكوننا مواطنين. لا ينبغي لأحد أن يشعر بالوحدة قط".

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جثة عجوز توفت بمفردها بمنزلها قبل عامين
  • نائب يدعو إلى محاكمة علنية في قضية سرقة الأمانات الضريبية
  • نائب:تورط بعض زعماء الإطار وقضاة في سرقة القرن
  • سرقات القرن في العراق تتوالى ومسرحها الجديد سكك الحديد
  • اكتشاف على سيف ياباني من القرن الـ17
  • جرائم سرقة متنوعة.. ضربة أمنية تنتهي بسقوط 5 لصوص بـ القاهرة
  • ضبط لصوص سرقوا مجوهرات في حملات أمنية
  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • عقود سكك الحديد سرقة ليس لها توصيف
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن