شهدت بطولة مصر الدولية للاسكواش التي تنظمها مصر تحت رعاية اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة اقبالًا تاريخيا بمشاركة منتخبات العالم باكبر بعثات رسمية.

وتقام البطولة في مصر خلال هذه الفترة في احدي الملاعب بالقاهرة الجديدة وتستمر حتى يوم الاحد المقبل.


وتنظم مصر هذه البطولة للعام الثاني علي التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في الموسم الماضي حيث حرصت اكثر من ١٢ منتخبنا على المشاركة في مسابقتي الناشئين والناشئات ووصلت عدد المنافسين لأكثر من ٤٠٠ لاعب ولاعبه.

مفاجأة.. تشيلسي يفوز في صراع التعاقد مع نيتو عاجل.. أول تعليق من داني أولمو بعد انتقاله إلى برشلونة

 
ويستحوذ المنتخب الأمريكي علي النصف الأكبر في عدد البعثات الأجنبية ووصل إلى ما يقرب من ٣٣ لاعب ولاعبه وهو ما يؤكد على قوة المنافسات في هذه البطولة والتي اصبحت تحصل على اهتمام الاتحاد الدولي.


وكانت المنافسات قد انطلقت امس وسط أجواء حماسية كبيرة وتنظيم رائع بعد حرص اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة حسام رجب على اعداد لا ئحة وشروط محكمة وتتواصل المباريات بنظام الدوريات المجمعة في كافه الأعمار السنية المختلفة.


ويذكر ان اللجنة قد قامت بتخصيص جولة سياحية نيلية على ضفاف النيل ومنطقة الأهرامات لاستغلال الحدث في الترويج للسياحة.

 
واكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد ان سعيد من الاقبال على المشاركة في البطولة وقال ان مصر تبهر العالم بحسن استقبال الضيوف والتنظيم المثالي مؤكدا ان البطولة تشهد منافسات قوية وأثارة مشيدا باللجنة المنظمة برئاسة حسام رجب ومعه عماد الدفراوي عضوي مجلس الادارة  علي دورهما  البارز في حسن التنظيم للخروج بالبطولة علي اكمل وجه بما يليق بحجم ومكانه مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الاسكواش اتحاد الدولي الاتحاد الدولي بطولة مصر الدولية بطولة مصر الدولية للاسكواش

إقرأ أيضاً:

أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي» دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات»


أسدل الستار في مركز دبي التجاري على بطولة بينوس كلاسيك لبناء الأجسام والرياضات المصاحبة، وذلك بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للنسخة الثانية من البطولة التي شهدت رقماً قياسياً بقيمة الجوائز المالية وبلغت مليون و200 ألف درهم، وعدداً كبيراً من المشاركين في 6 فعاليات رياضية.
وتوج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعلي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، الفائزين، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الدكتور روفائيل سانتوجا، وعدد من القيادات الرياضية.
وحصد كؤوس بطل الأبطال 4 لاعبين، وهم الإماراتي علي ضاوي في فئة الفيزيك، والعُماني زعيم الفزاري في الكلاسيك بناء الأجسام، وسجاد حيدري (فريق الاتحاد الدولي) في كلاسيك فيزيك، بينما نال كأس بطل أبطال بناء الأجسام النيجيري دافيد بوديبي الذي تسلم مكافأة وبلغت 110 آلاف درهم، وتعد أعلى جائزة تمنح لبطل الأبطال في العالم. وشهدت البطولة تميزاً للاعبي الإمارات من المواطنين والمقيمين ومصر وعُمان وسوريا ونخبة من اللاعبين الذين خاضوا المنافسات باسم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام
ووصف الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، النجاح الذي حققته البطولة بالكبير والمتميز، وأنه حقق مكاسب كبيرة في مختلف الجوانب الفنية والإدارية، وحققت لبناء الأجسام الإماراتي الإضافة الكبيرة.
وثمن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة لاستقطاب عدد كبير من اللاعبين المتميزين، ودورها الحيوي بتحفيز اللاعبين الموهوبين على خوض المنافسات، ما جعل بطولة بينوس كلاسيك إضافة مهمة للبطولات التي تنظم في الإمارات، ومقدماً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لرعايته البطولة ولرئيس اللجنة المنظمة أنيس بينوس لجهوده الكبيرة في تنظيم المهرجان وإنجاحه.
وعبر أنيس بينوس، عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي والسعادة التي عاشتها أسرة البطولة من اللاعبين والمدربين والجمهور والشركات التي قدمت عروضها، وقال: «سعدنا في اللجنة المنظمة ونرى أن الهدف الأساسي من تنظيم البطولة قد تحقق في هذا المهرجان الرياضي البارز».
وحضر المنافسات زويد سالمين الزعابي المدير الفني للمنتخب، والذي أكد أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين مواطنين ومقيمين نجحوا بتقديم مستويات جسمانية متميزة تبشر بمستقبل مبهر سيكونون على رادار الاتحاد لضمهم للمنتخب في البطولات المقبلة، مقدماً الشكر لرئيس اللجنة المنظمة لتقديم نسخة نموذجية من بطولات بناء الأجسام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم
  • العراق والكويت.. 26 لقاء تاريخي بين المنتخبين فاز العراق في 8 والكويت بـ 9 مباريات
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • مودريتش يصل لرقم تاريخي بعد مشاركة في مباراة كرواتيا وبولندا
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة