ثمّن عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، توجيهات الرئيس باتخاذ الإجراءات القانونية بإصدار قرار العفو الرئاسي، عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، مشيرا إلى أن الدولة تريد فتح صفحة جديدة مع هؤلاء، واعطائهم من جديد فرصة للحياة وممارسة دورهم في مناخ تسامح يدرك الظروف الفردية لكل منهم، ومراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية لكل حالة على حدة، مما يعزز من ثقة المواطن في عدالة ونزاهة النظام القضائي.

ولفت زيدان، في بيان له، أن قرارات العفو الرئاسي تعتبر تجسيدًا لروح العدل والمسامحة التي يجب أن تسود في أي مجتمع متحضر، وحرص القيادة السياسية على إتاحة الفرصة للمخطئين لبدء حياة جديدة تساهم في بناء مجتمع أكثر تماسكًا وتسامحًا، وهو أمر ضروري لتحقيق السلام الاجتماعي والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الرئيس يؤكد إنسانيته وقربه من كل مواطن مصري، ويعي ضرورة توفير مناخ الحقوق والواجبات لكل مواطن كالتزام دستوري.

وأكد زيدان، أن التزام القيادة السياسية بحقوق الإنسان يعكس رؤية واعية لمتطلبات العصر الحديث، ويؤكد على أهمية احترام كرامة الفرد وحرياته الأساسية، لافتا أن توسيع قاعدة قرارات العفو الرئاسي وشمولها كل مرة عددا أكبر يؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية نحو خلق مناخ حقوقي جيد وانفراجة للمشهد السياسي في مصر وتوجيه رسائل حاسمة للخارج بأن مصر لا تدعي النزاهة في الملف الحقوقي بل تتخذ كافة الإجراءات والخطوات التي تحقق سلامة الفرد داخل المجتمع واحترام كرامته وإنسانيته وحقوقه.

اقرأ أيضاًالنائب طارق عبد العزيز: العفو الرئاسي عن 600 مسجون يعكس إصرارًا على الارتقاء بحقوق الإنسان

حماة الوطن يرحب بقرار العفو الرئاسي ويؤكد استجابة لمطالب القوى الوطنية

الرئيس السيسي يوجه بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم بجرائم مختلفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القيادة السياسية قرارات العفو الرئاسي كتلة الحوار عادل زيدان العفو عن 600 محكوم العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية

رحب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمبادرة التي أطلقت برعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان».

الارتقاء بالمواطن المصري

وأوضح الإمام الأكبر خلال كلمة له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التي تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع

وأعلن مشاركة الأزهر في مبادرة بداية من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ انطلاقًا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وانحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم بالكلية عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم.

وتابع: «حسنًا فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطني».

مقالات مشابهة

  • الملف الرئاسي الى دائرة المراوحة مجددا والفراغ مستمر أقلّه إلى نهاية العام
  • السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية
  • زيدان يبحث حقوق اللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون الحماية
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • أستاذ في العلوم السياسية: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز الحوار المجتمعي
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • الخارجون من كتلة باسيل يسعون لتحالف نيابي لانتخاب الرئيس