قال الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لعب دورًا كبيرًا على المستوي الإنساني في دعم المواطن البسيط، واستطاع أن يثبت وجودة في الشارع المصري، مشيرا إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نجح في تغيير نظرة المجتمع للعمل الأهلي، وغير من سياسة أهداف واستراتيجية العمل الأهلي بما يتفق وأولويات واحتياجات الموطن البسيط في قري محافظات مصر.

إيصال المساعدات للأكثر احتياجا 

وأوضح أن التحالف الوطني بمبادراته المتعددة وضع المؤسسات الأهلية الكبيرة في شكل منظم حتي يصل المساعدات للأسر البسيطة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في كل قرى وريف مصر، ولم يقتصر دوره على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه.

جهود التحالف الوطني 

وأضاف أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يبذل جهود كبيرة لمساندة الدولة وترسيخ مفهوم العمل التطوعي، ويعمل التحالف بصورة أساسية على توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، وضمان أن تشمل برامج الحماية الاجتماعية الفئات التي تستحق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي حزب المؤتمر المؤتمر

إقرأ أيضاً:

جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا

تواصل حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجا.

جهود حملة «إيد واحدة» اليوم

استمرت القوافل الصحية للحملة، لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق؛ إذ نظم التحالف قافلة طبية لخدمة أهالي مطروح، وتوفير الأدوية، وإجراء العمليات، وأخرى في سوهاج، وجرى الكشف على 1490 حالة.

توزيع حلاوة المولد النبوي

تنوع الخدمات: شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، وتوزيع وجبات ساخنة ولحوم.

البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف.

ولاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين، الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

وتهدف حملة «إيد واحدة» إلى تحقيق الأهداف التالية: تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • العبدلي: مجرد اعتماد الاتحاد الآسيوي لملعب الجوهرة للنادي الأهلي يعتبر حجز .. فيديو
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني