بغداد اليوم- نينوى 

أستنكر محافظ نينوى، عبد القادر الدخيل، اليوم الجمعة، (9 آب 2024)، التصريحات التي صدرت مؤخراً عن القيادي الإيزيدي في البيشمركة قاسم ششو الذي أساء فيها للنبي محمد (ص) في كلمة له في ذكرى الإبادة الإيزيدية.

وقال الدخيل، في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة التصريحات المسيئة التي صدرت عن المدعو قاسم ششو بحق نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم والدين الاسلامي الحنيف فإننا نؤكد ان هذه التصريحات المسيئة لاتمثل اخواننا الايزيديين بل تمثل المدعو نفسه".

وأشار الى "عدم السماح لاية جهة أن تركب الموجة وتستغل الفجوة لتمزيق النسيج الاجتماعي في نينوى".

ودعا الى "وقوف الجميع مع الايزيديين في محنتهم فهم اخواننا في الوطن ونضمد جراحهم حيث لازال الكثير منهم مغيبون نتيجة ماتعرضوا له من ابادة جماعية ولابد من تحشيد الجهود للبحث عن المخططفين والمخططفات من جهة وان لانسمح للمتربصين باستغلال هذه التصريحات لزيادة الفجوة بين المسلمين والايزيدين من جهة اخرى".

وكانت محكمة استئناف نينوى، قد أصدرت أمس الخميس، مذكرة قبض بحق القيادي في قوات البيشمركة والتابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، قاسم ششو، بتهمة الإساءة إلى الرسول (ص).

من جانبه أصدر ششو توضيحاً بعد تداول تصريح له -أثناء خطاب بمناسبة ذكرى مأساة سنجار- اعتبر إساءة إلى النبي محمد (ص)، ربط فيه بين استمرار الإرهاب والإسلام، وقال ششو في توضيحه إنه "لم يقصد الإساءة إلى الإسلام أو المسلمين أو النبي محمد، بل التذكير بأنه مادام المتطرفون موجودون فإن الاعتداءات ضد الإيزيديين سوف تستمر".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصر: نرفض التصريحات والأكاذيب الإسرائيلية

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم الإثنين، إن موقف بلاده واضح، وأنها ترفض التصريحات والأكاذيب الإسرائيلية، مشدداً على أن "لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

وقال عبد العاطي، في مؤتمر صحافي مع نظيره الدنماركي لارس لوكا راسموسن: "الأكاذيب الإسرائيلية تهدف للفت الانتباه عن صفقة التبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع غزة".
وأضاف "نبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"
وأكد أن استمرار إغلاق الاحتـلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، مشدداً على أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى القطاع دون أي قيود.
وتابع "ناقشنا الأزمة في قطاع غزة وما عاناه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر".

مقترح أمريكي جديد لحل معضلة "محور فيلادلفيا"https://t.co/U26tGVPE7z

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وأضاف "ناقشنا الوضع الكارثي في السودان، وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري"، مشيراً إلى توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك  لضرورة مكافحة الإرهاب.
بدوره أكد وزير الخارجية الدنماركي أهمية زيارته للقاهرة بسبب التغيرات العالمية، مثمناً الجهود المصرية المستمرة في الوساطة لإبرام صفقة تبادل، وتنفيذ وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.
وشدد على أن حل الدولتين، أساسي لتسوية الأزمة بين فلسطين وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الديوانية يصدر توجيها بشأن المركبات الحكومية
  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: يجب ألا نسمح بأن يتحول قطاع غزة إلى مقديشو جديدة
  • مصر: نرفض التصريحات والأكاذيب الإسرائيلية
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • عملية أمنية لتفتش وديان وقرى شرق نينوى
  • فيديو مؤثر.. هكذا ودّع شيخٌ من الجنوب شقيقه شهيد الدفاع المدني!
  • نينوى تطالب بغداد والمجتمع الدولي بـ4 خطوات لـتضميد جراح الإيزيديين
  • اليكتي: نجاحاتنا في نينوى وكركوك دليل على تماسكنا
  • الكويت:لن نسمح بدخول أكثر من (5) آلاف مشجع عراقي للكويت