أعرب النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، عن تأييده الكامل للخطوات التي تتخذها القيادة السياسية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والتي تعكس رؤية شاملة للنهوض بالقطاع الصناعي.

الاستراتيجية الوطنية للصناعة

وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ في بيان، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة، التي ناقشها الرئيس السيسي مع الوزراء المعنيين، تشكل نقلة نوعية في تاريخ الاقتصاد المصري، فهي تتجاوز الحلول التقليدية لتطرح رؤية استراتيجية متكاملة تركز على تعزيز قدرات الصناعة المصرية وتوسيع دورها في الاقتصاد الوطني، مما يجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا للتصنيع.

كما أشاد أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن بالتعامل الجاد مع التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي، مؤكدا أن القرارات الرئاسية الأخيرة، بما في ذلك دعم المصانع المتعثرة وتحفيز القطاع الخاص، تؤكد التزام الحكومة بإيجاد حلول مبتكرة تسهم في تجاوز هذه التحديات وتعزز من تنافسية الصناعة المصرية.

تعزيز بيئة الأعمال وتقديم حوافز استثمارية

وأشار إلى أن الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للصناعة، مؤكدا تعزيز بيئة الأعمال وتقديم حوافز استثمارية من شأنه أن يشجع المستثمرين المحليين والأجانب على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، إذ أن هذه الخطوة تعد أساسية لتحفيز النمو الاقتصادي ورفع مستوى الإنتاجية، بالإضافة إلى أهمية تدريب وتأهيل العمالة المصرية كجزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية.

وأوضح أن تعزيز مهارات القوى العاملة ليس فقط يحسن الأداء الصناعي، بل يساهم في خلق فرص عمل جديدة ويعزز من قدرة مصر على المنافسة في الأسواق العالمية، واصفا الاستراتيجية الوطنية للصناعة بأنها تمثل رؤية طموحة لمستقبل الاقتصاد المصري، حيث تعكس التزام القيادة السياسية بتحقيق التنمية المستدامة عبر تعزيز القدرات الصناعية وفتح آفاق جديدة للنمو، معربا عن ثقته في أن تنفيذ هذه الاستراتيجية سيشكل نقطة تحول بارزة في مسيرة مصر نحو تحقيق اقتصاد صناعي مزدهر ومبني على أساسات قوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشيوخ حماة الوطن الاستراتیجیة الوطنیة للصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"

بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة بجمهورية الصين الشعبية، يبحث خلالها تعزيز التعاون الصناعي، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والفرص المتبادلة في الأتمتة والابتكار وحلول التكنولوجيا.
وتشمل زيارة معاليه إلى هونج كونج، اجتماعاً مع مسؤولين في القسم الخاص بقطاع التجارة والصناعة، ومكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة، والقسم الخاص بتطوير التجارة والاقتصاد ومركز التعاون البحثي العالمي InnoHK.
أخبار متعلقة إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفينالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلادهكما يزور الخريف موانئ هتشيسون، ويعقد لقاءً مع اتحاد صناعات هونغ كونغ (FHKI)، فيما يجتمع مع المسؤولين في شركة Cyberport البارزة عالمياً في الحلول التكنولوجية المتقدمة، ومجموعة جونسون للكهرباء، وشركات تجارية وصناعية أخرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونجعلاقات اقتصادية متينةوتتمتع هونغ كونغ التي تعد منطقة إدارية خاصة للصين، بعلاقات اقتصادية مع المملكة، حيث بلغ إجمالي حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى هونج كونج في عام 2023م مليار ريال، فيما وصل إجمالي حجم واردات المملكة منها خلال العام نفسه إلى 6.6 مليارات ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
وتنوعت أبرز صادرات المملكة إلى هونج كونج ما بين المعادن العادية ومصنوعاتها، وأدوات وأجهزة البصريات، وأجهزة الطب، والمعدات الكهربائية، واللدائن ومصنوعاتها، فيما تمثلت أبرز واردات المملكة منها في الألبسة، واللؤلؤ الطبيعي والمعادن العادية، ومصنوعات الجلد.
ويترأس معاليه خلال زيارته الرسمية إلى هونج كونج؛ وفداً من منظومة الصناعة والثروة المعدنية يضم معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد العرقوبي، حيث تأتي الزيارة ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة.

مقالات مشابهة

  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • الحوار الوطني يهنئ الفلاح المصري بعيده الـ 72.. دوره مستمر في تعزيز الاقتصاد الوطني
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • وكيل أفريقية النواب: اختيار مصر مقراً للوكالة العربية للدواء تقدير للصناعة المصرية
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • تعزيز التعاون الصناعي مع هونج كونج
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة