قال الخبير الاستراتيجي اللواء محمد المصري، إن عودة استهداف غزة دليل على فشل الاحتلال في السيطرة على القطاع، مشيرًا إلى أن نزوح وتهجير جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين من منطقة خان يونس لم تكن المرة الأولى، إذ يحاصر ويقتل المدنيين، ورغم ذلك لم يخرج بأي إنجاز سياسي أو عسكري.

وأضاف «المصري» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دوامة التهجير والقصف ستبقى مستمرة، بسبب فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق إنجاز السيطرة الكاملة على قطاع غزة، وأن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يريد استدامة الحرب لأطول فترة ممكنة.

وتابع:«الموافقة الإسرائلية على استئناف مفاوضات هدنة الـ6 أسابيع جاءت في ظل توترات إقليمية، واتساع رقعة القتال والتهديدات التي تلقاها إسرائيل من حزب الله والحوثيين»، موضحًا أن الإدارة الأمريكية تعمل على عدم توسيع القتال، بالرغم من الاغتيالات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

الحرب الإقليمية ليست في مصلحة أي دولة

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الحرب الإقليمية ليست في مصلحة أي من دول المنطقة، إذ إن السبب الذي يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتوسع في الحرب، هو خوفه من عدم استمراريته في الحكم لأنه قد يحاكم بسبب الجرائم التي ارتكبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية إسرائيل حزب الله الحوثيين خان يونس

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن نجاح المحافظة في تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لتصبح بذلك محافظة الأقصر من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات والشكاوى المتنوعة وإنجازها.

وأضاف محافظ الأقصر أن المنظومة تتلقى كافة شكاوى المواطنين للعمل على حلها ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على الإستمرار في إلتزام كافة الجهات التنفيذية بالتفاعل مع شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات وعقد لقاءات معهم بصفة دورية لتوطيد جسور التواصل بين الحكومة والمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أنه يتم تلقى الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg

أو من خلال الخط الساخن 16528 أو عن طريق مكتب خدمة المواطنين بديوان المحافظة للتيسير على المواطنين في وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تناسبهم وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • خبير: الاحتلال طلب من مصر هذا الأمر بعد انقلاب حماس على السلطة
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف مدنيين بجنوب لبنان وليس عسكريين كما تدعي
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • أستاذ علوم سياسية: عودة المحتجزين ليست مهمة لنتنياهو لو تعارضت مع مصالحه الشخصية