صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@06:30:09 GMT

أوكرانيا تقصف قاعدة جوية عسكرية روسية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أنه ضرب "بنجاح" قاعدة جوية عسكرية روسية في منطقة ليبتسك على بعد حوالى 300 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا، في منطقة تعرضت لهجمات بمسيّرات.
وأعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، في بيان على تطبيق تلغرام "الليلة الماضية هاجمت قوات الدفاع الأوكرانية قاعدة ليبتسك"، مضيفة أنها ضربت "مستودعات بقنابل جوية موجهة وعددا من المنشآت الأخرى (.

..) واندلع حريق كبير وسمع دوي انفجارات عدة".
وقال  إيجور أرتامونوف حاكم ليبتسك، على قناته عبر تطبيق تلغرام، إن تسعة أشخاص أصيبوا وتم وقف وسائل النقل العام في المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 ألف نسمة، وتقع بين موسكو والحدود الروسية مع أوكرانيا.  
وأفادت وزارة الدفاع في موسكو بأن دفاعات الجو الروسية اعترضت 75 طائرة مسيرة بعد منتصف الليل بما في ذلك 19 فوق منطقة ليبتسك.

أخبار ذات صلة قتلى جراء قصف استهدف شرق أوكرانيا علماء يطورون مادة من «السيراميك» لبناء قواعد على القمر المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا قاعدة جوية قصف أوكرانيا روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية

قالت وزارة الدفاع في رومانيا، الأحد، إنها تبحث عن شظايا محتملة لطائرة مسيّرة بعد أن تعرض مجالها الجوي للاختراق في هجوم روسي وقع ليل السبت على أوكرانيا المجاورة.

والأحد أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 15 من 23 مسيّرة وصاروخا موجها، أطلقتهم روسيا ليل السبت.

وتشترك رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في حدود تمتد لمسافة 650 كيلومترا مع أوكرانيا، وشهدت أراضيها مرارا على مدى العام المنصرم سقوط شظايا من مسيّرات روسية.

وبمحاذاة نهر الدانوب، تقع الأراضي الرومانية على بعد مئات الأمتار فقط من موانئ نهرية أوكرانية تعرضت لهجمات متكررة.

وقالت وزارة الدفاع الرومانية في بيان، نددت فيه بالهجوم، إن "نظام مراقبة الرادار حدد وتتبع مسار طائرة مسيّرة دخلت المجال الجوي الوطني ثم خرجت باتجاه أوكرانيا".

وأرسلت رومانيا طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" لمراقبة الهجوم، وحذرت السلطات سكان منطقتي تولسيا وكونستانزا في جنوب شرق رومانيا وطالبتهم بالاحتماء.

وأضافت وزارة الدفاع: "بحسب البيانات المتاحة، تم تحديد احتمال وجود منطقة تصادم على الأراضي الوطنية، في منطقة غير مأهولة بالسكان بالقرب من قرية بيريبرافا".

وتقوم فرق تابعة للوزارة بعمليات بحث في المنطقة.

ولم يوافق نواب البرلمان الروماني بعد على تشريع يسمح للبلاد بإسقاط الطائرات المسيّرة التي تخترق مجالها الجوي في وقت السلم، مع وجود خطط لإقراره في دورة التشريع الحالية.

وقال رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو للصحفيين، الأحد، بعد التشاور مع وزير الدفاع: "لم تحدث مشاكل خطيرة على الأرض. ستستمر (الهجمات). هذا كل شيء، لدينا حرب على الحدود".

مقالات مشابهة

  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • مناورات عسكرية روسية صينية في بحر اليابان
  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية
  • أوكرانيا تقصف هدفا عسكريا وروسيا تعلن عن تقدم على الأرض
  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى