قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في معبر رفح المصري، إن أبواب «كرم أبو سالم» موصدة أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية والوقود، مشيرا إلى رفض جيش الاحتلال الإسرائيلي الدائم دخول المساعدات أو أي من مواد الإغاثة إلى قطاع غزة، دون وجود أي سبب.

وأوضح «إبراهيم» خلال رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تعنت الاحتلال الإسرائيلي أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وعرقلتها، يزيد الأوضاع تأزما منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023.

استمرار القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأشار مراسل القناة، إلى استمرار القصف الإسرائيلي على المنطقة الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، موضحا أنّ سماء هذه المنطقة مليئة بالدخان الأبيض الكثيف، والدخان الأسود الناجم عن القصف الإسرائيلي للمنطقة.

ونوه عبد المنعم إبراهيم، إلى أن هناك اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الإحتلال الإسرائيلي في الجانب الآخر من معبر رفح الفلسطيني البري، موضحا: «الجهود المصرية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، جهود حثيثة ومستمرة رغم العراقيل التي تفرضها إسرائيل؛ إذ أن عربات الإسعاف تقف عند معبر رفح من الجانب المصري في اصطفاف منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب، تستقبل عشرات الجرحى والمصابين من قطاع غزة من خلال منفذ رفح البري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح غزة إسرائيل فلسطين المقاومة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • من معبر رفح..بوريل: إسرائيل تتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • بوريل من معبر رفح .. الاحتلال يتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة